نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس عبر موقع الوزارة مباشرة

0 234

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، تزامنًا مع استعداد وزارة التربية والتعليم لإعتماد نتيجة الثانوية العامة ، مؤكدة ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة بنسبة كبيرة عن العام الماضي، جاء نتيجة ارتفاع معدلات النجاح غالبية مواد الثانوية العامة الامتحانية سواء العامة منها أو التخصصية لكل شعبة لتتجاوز 81% كنسبة عامة للنجاح.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم، يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، غدا الثلاثاء في تمام الساعة 12 ظهرا بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 والنسبة العامة للنجاح مساء اليوم الإثنين 6 أغسطس، من قبل محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الفني، وسوف يتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بـ نتيجة الثانوية العامة 2024 وأسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح وشرائح المجاميع في المؤتمر الصحفى المقرر أن يعقد ظهرًا غدا الثلاثاء الموافق 6\8\2024.

ماذا يحدث في المؤتمر الصحفي لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024؟

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم، غدا في المؤتمر الصحفي بإعلان عدة نقاط خاصة بـ نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي جاءت كالتالي:

– إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميًا.

– نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024.

– نسب النجاح في الشعبة الأدبي.

– نسب النجاح في الشعبة العلمي.

– إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2024.

– إعلان نسب النجاح في المواد الأساسية ومواد التخصص لكل شعبة.

– إعلان عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة.

– عدد طلاب الثانوية العامة الناجحين.

– عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة الأدبي.

– عدد الطلاب الناجحين والراسبين في الشعبة العلمي.

– عدد الطلاب الراسبين ولهم حق في دخول الامتحانات بالدور الثاني.

– موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

– موعد فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

– رسوم التظلمات.

– أخر موعد لغلق باب التظلمات.

كيف تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 ؟

تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطالب، إما ناجح من الدور الأول بمجموع درجات سواء مرتفع أو منخفض أو راسب في مادتين ويتاح له دخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان أو راسب في 3 مواد فأكثر وفى هذه الحالة يعد الطالب راسبا ويبقى للإعادة للعام المقبل، أو طالب تم حجب نتيجته بسبب مخالفة ارتكبها أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة.

طريقة تحويل نتيجة الثانوية العامة لنسبة مئوية

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة 2024 هو 410 درجات، مشيرة إلى أنّه يتم حساب مجموع الطالب بالنسبة المئوية، من خلال ضرب المجموع الذي حصل عليه في 100 ثم قسمة الناتج على 410 أي المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة والناتج سيكون بالنسبة المئوية.

إقرأ أيضاً : نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وطريقة الحصول عليها

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

كما تُتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام والحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، وذلك عن طريق الدخول على موقعها الإلكتروني الرسمي، مـــــن هـــــــنـــــــــــــــــــــــــا.

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم

في كشوف رسمية بالمدارس، ستُتاح نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم للطلاب، فبعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، تتسلمها مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، لتبدأ بعدها توزيعها على مدارس الثانوية، وتتضمن النتيجة اسم الطالب رباعيا والدرجات التي حصل عليها في جميع المواد سواء الأساسية أو التي لا تُضاف للمجموع.

نتيجة الثانوية العامة

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي غدا الثلاثاء 6 أغسطس، الحصول عن نتيجة الصف الثالث الثانوية 2024 بالإضافة إلى اسماء أوائل الثانوية العامة 2024 أدبي علمي علوم رياضة بالترتيب على الجمهورية، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتأتي تلك الخطوات كما يلي:

1- الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة من هـــــنـــــــــــــا.

2- اختيار الخدمات الإلكترونية.

3- اختيار أيقونة نتجية الثانوية العامة 2024 التي يتم تفعيلها عقب الإعلان عن النتيجة رسميًا.

4- تسجيل بيانات الطالب ورقم الجلوس الخاص به.

5- ثم الضغط على الاستعلام على النتيجة.

نسب النجاح في الثانوية العامة 2024

– امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة 96.43%.

– مادة اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.

– اللغة العربية 96.62%.

– مادة الأحياء بلغت 91%؜.

– اللغة الأجنبية الأولى 96.25%.

– الكيمياء تجاوزت 92%.

– الفيزياء بلغت 94.21%.

– علم النفس والاجتماع نسبة 92%؜.

– الجغرافيا تجاوزت 92%؜.

أوائل الثانوية العامة 2024

كما تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2024، خلال المؤتمر الصحفي غدا الثلاثاء، وسيجري وزير التربية والتعليم اتصالًا هاتفيًا بالأوائل لتهنئتهم على تفوقهم الدراسي.

وتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024

ويذكر أن النتيجة ستظهر للطلاب، فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، تداول عدد كبير من أولياء الأمور منشورا يفيد بتسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر تطبيق التليجرام.

ومن جانبه، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله بشأن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر التليجرام.

ونفي مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر تطبيق التليجرام.

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد