النجم الفرنسي آلان ديلون معبود النساء يُودع محبيه في سلام

0 34

توفي بسلام في منزله، محاطا بأبناءه الثلاثة وعائلته ، عبارة بثتها عائلة النجم الفرنسي الشهير آلان ديلون (Alain Delon)، لتعلن وفاته صباح اليوم الأحد عن 88 عاما، بشكل طبيعي في منزله ودون أن تلجأ لتطبيق الموت الرحيم الذي كان الراحل قد طالب به عند مروره بأزمة صحية منذ سنوات.

وطالبت العائلة محبوه باحترام حالة الحزن والخصوصية التي يحتاجها أفرادها برحيله وهم آلان فابيون وأنوشكا وأنطوني وحتى كلبه لوبو الذين أعلنوا جميعا حزنهم لوفاته، بحسب بيان رسمي صدر عن العائلة، بعد حياة حافلة بالإثارة والشهرة والجدل احتل صاحبها عناوين الإعلام العالمي على مدى عقود طويلة.

ودفعت وفاة آلان ديلون (Alain Delon)، لتصدر اسمه منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ورثته وكالات الأنباء وكبرى الصحف في العالم بوفاة أسطورة السينما العالمية ، و أيقونة فرنسية رحلت و ووفاة ساحر النساء .

وأعاد محبوه وجمهوره تبادل صوره في شبابه إذ كان أحد أبرز نجوم السينما الفرنسية والعالمية منذ الستينيات والسبعينيات، وأيقونة للجاذبية، طالما تصدر قوائم الرجال الأكثر جاذبية في العالم و الأكثر جاذبية في السينما .

كما أعاد محبو آلان ديلون (Alain Delon) نشر مقاطع من أشهر أفلامه ومنها The Leopard، وRocco and his Brothers وle samurai .

وتألق آلان ديلون في أفلام باللغة الانجليزية وليس الفرنسية فقط، لكنها لم تحقق شهرة ودوي أفلامه في أوروبا، ومنها :

The Yellow Rolls-Royce عام 1964 ،وهو الفيلم الوحيد الذي جمعه بالنجم العالمي المصري عمر الشريف.

-Texas Across the River عام 1966.

-Red Sun 1971.

90 فيلم في مشوار آلان ديلون

وقدم آلان ديلون (Alain Delon) أكثر من 90 فيلما في فترته الذهبية، وتميز بتقديمه أدوار الشاب القوي على الشاشة، حتى بتقديمه دور قاتل أو محتال ذي كاريزما، كان آلان ديلون محبوبا ومفضلا لعقود طويلة وأحد أبرز نجوم السينما المشهورين عالميا، واحتلت صوره من مشاهد أفلامه مع أشهر نجمات عصره أو حياته الخاصة والقصص الغرامية أغلفة أشهر المجلات الفرنسية ومنها Paris-Match، كما تسببت علاقاته بالنساء في إثارة الجدل وأدت إلى ادعاءات بكراهية النساء له، كـ زير نساء .

آلان ديون في فضيحة قضية ماركوفيتش

ورد اسم آلان ديلون (Alain Delon) عام 1968، في فضيحة جنسية ومخدرات وقتل تورط فيها المجتمع الراقي الفرنسي، والمعروفة باسم قضية ماركوفيتش ، تم استجوابه ولكن لم يتم اتهامه مطلقًا.

مقارنة آلان ديلون مع فرانك سيناترا

وبسبب عينيه الزرقاوين الجذابتين ووسامته، كان يُشار إلى ديلون أحيانا بأنه فرانك سيناترا الفرنسي ، في إشارة إلى المغني والممثل الأميركي من أصل إيطالي، فرانك سيناترا، وهي مقارنة لم تعجب ديلون، وعلى عكس سيناترا الذي دأب على نفي اتصاله بالمافيا، عبر آلان ديلون علنا عن تقديره لأصدقائه الغامضين من عالم الجريمة بحسب وصفه.

عطور باسم آلان ديلون وتلقيبه بـ ساحر النساء في العالم

وأُطلقت عطور فرنسية وعالمية تحمل اسمه، احتفاء بشهرته، وبرغم جاذبية ومحبة الجمهور لـ ديلون ، فإنه واجه انتقادات أيضا، ولم يوافق البعض على دعمه لـ جان ماري لوبان زعيم الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، الذي دافع عن عقوبة الإعدام وعارض زواج المثليين.

جوائز في مشوار آلان ديلون

وحصد ديلون جائزة سيزار الفرنسية – الموازية للأوسكار – مرة واحدة في مشواره عام 1985 عن دوره في فيلم Notre histoire.

وفى عام 1991 حصل آلان ديلون على وسام جوقة الشرف الفرنسى، وفى مهرجان برلين السينمائى الدولى الخامس والأربعين حصل على جائزة الدب الذهبى الفخرية، ثم حصل في مهرجان كان السينمائى على السعفة الفخرية الذهبية عام 2019.

رسالة وداع من آلان ديلون لمحبيه في آخر ظهور له

وكان آخر ظهور لـ آلان ديلون (Alain Delon) عام 2019، حين تسلم السعفة الفخرية عن مجمل إنجازاته في مهرجان كان السينمائي الدولي قبل 5 أعوام، حين وجه كلمة للحضور بدت وكأنها الوداع، وقال: «إنه نوع من التكريم بعد الوفاة، ولكنه يأتي في حياتي ،سأغادر، لكني لن أغادر دون أن أشكركم».

بعدها أصيب ديلون بسكتة دماغية، لكن عائلته لم تطبق الموت الرحيم الذي كان الراحل قد أعرب عن تأييده له ورغبته في تطبيق أسرته له إذا تعرض لأزمة صحية، وطغت أخبار انهيار وأزمات عائلته في الآونة الأخيرة على أخبار أزمته الصحية، وكانت تتصدر عناوين الأخبار في فرنسا، إذ كان لدى الممثل 3 أبناء- ولدان وبنت- من امرأتين مختلفتين، وابن آخر غير معترف به وتوفي قبل سنوات.

نجل آلان ديلون يكشف عن طلب والده إنهاء حياته بـ«الموت الرحيم»

كشف أنتونى ديلون، نجل أسطورة السينما آلان ديلون، قبل عامين أن والده، الذي كان يبلغ وقتها من العمر 86 عامًا، طلب منه تهيئته للموت الرحيم ،الذي تعارضه القوانين الرفنسية، وفى حوار أجراه مع راديو RTL الفرنسى، قال أنتونى إنه تعهد بمرافقة والده حتى لحظاته الأخيرة، وفي مقابلة أخيرة معه كان ديلون قد قال: أؤمن بأن الشخص يجب أن يرحل في هدوء دون الحاجة إلى المرور بالمستشفيات والحقن والأدوية.

خلافات عائلة آلان ديون تتصدر الصحف العالمية قبل رحيله

وفي السنوات الأخيرة، كشف أبناؤه عن مشاكلهم المتبادلة أمام وسائل الإعلام في سلسلة من الإهانات والاتهامات والدعاوى القضائية والتسجيلات السرية، وشملت الخلافات حول علاجه الطبي، بعد إصابته بالسكتة الدماغية عام 2019، كما تداول خلاف آخر يتعلق بـ هيرومي رولين ، مديرة منزل ديلون السابقة، التي طردها أبناؤه العام الماضي، وتردد أنها كانت شريكته، لكنها رفعت بعد ذلك دعوى قضائية ضدهم بتهمة تعريض حياة ديلون للخطر من خلال رفض تناول الأدوية. وفي أبريل الماضي، وضع القاضي ديلون تحت الوصاية المعززة ، أي لم يكن يتمتع بالحرية الكاملة لإدارة أصوله.

كما تصدر ديلون عناوين الأخبار في فبراير الماضي عندما صادرت الشرطة الفرنسية 72 سلاحًا ناريًا و3000 طلقة ذخيرة من منزله ،وقال ممثلو الادعاء إنه لم يكن لديه رخصة سلاح.

صداقة آلان ديلون وحسين فهمي

وجمعت ديلون صداقة مع عدد من النجوم العالميين والعرب منهم حسين فهمي الذي نعاه برسالة مؤثرة، ورغم صداقتهما، فإن فهمي أكد أنه رفض التعاون مع ديلون في فيلم عالمي عرض عليه مشاركته فيه، وذلك لعدم إعجابه بالدور بعد نجاحات فيلمه خللي بالك من زوزو الذي عرض لمدة عام ونصف العام في الصالات السينمائية.

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد