الجيش الأوكراني : تقدمنا كيلومترين في كورسك الروسية خلال 24 ساعة

0 31

في استمرار التوغل للجيش الأوكراني عبر الحدود الذي بدأته قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، أعلن قائد الجيش الأوكراني أوليكساندر سيرسكي الجمعة، أن قوات بلاده تقدمت لمسافة تصل إلى كيلومترين في توغلها بمنطقة كورسك الروسية خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وذكر سيرسكي أيضا أن القوات الروسية فشلت في محاولتها لاختراق الدفاعات الأوكرانية في منطقة بوكروفسك في شرق أوكرانيا.

كما أضاف أن قواته تقدمت مرة أخرى وسيطرت على خمسة كيلومترات مربعة من الأراضي الروسية على مدى الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وأطلع سيرسكي الرئيس فولوديمير زيلينسكي على التطورات خلال حديثهما عبر رابط فيديو على تطبيق تليغرام، قائلا إن الجيش الأوكراني أمسك بمزيد من الأسرى.

روسيا تسيطر على مجريات الحرب

دبابة أوكرانيه

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم، إن قواتها سيطرت على ثلاثة تجمعات سكنية في شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقرير يتصل بالأسبوع الماضي، إنها استولت على ثلاث بلدات صغيرة هي نوفويلاني وكوستيانتينيفكا في منطقة دونيتسك، وسينكيفكا في منطقة خاركيف.

وتقع قرية نوفويلاني على بعد حوالي عشرين كلم جنوب شرق مدينة بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه الجيش الروسية منذ عدة أسابيع في سياق تقدمها.

ورغم الهجوم المباغت الذي شنته كييف في 6 أغسطس في منطقة كورسك، تواصل موسكو تحقيق مكاسب بانتظام في منطقة دونيتسك الأوكرانية التي تبقى مركز المعارك.

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد