اختبار اللهجة الفلاحي يتصدّر التريند اعرف فلاح أصيل ولا لا؟

0 775

اختبار اللهجة الفلاحي كشف جهلنا بأصولنا وعاداتنا

انتشر تريند اختبار اللهجة الفلاحي، بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، والذي يدور حول أسئلة حول مصطلحات كانت متداولة في الماضي القريب في الريف المصري.

ويشمل اختبار اللهجة الفلاحي، أو تحدي اللهجة الفلاحي عدة أسئلة حول اللهجة الفلاحي وعن مسميات الأشياء، وفي نهاية اختبار اللهجة الفلاحي تظهر الدرجة النهائية والمقدرة من 20 درجة.

أسئلة اختبار اللهجة الفلاحي

يشمل استبيان اختبار اللهجة الفلاحي 18 سؤالاً اختيارياً، حول بعض المصطلحات والمعاني الفلاحي، والتي كانت تستخدم في الريف المصري في الماضي القريب مثل المندرة ـ، وديك النهار، وتعددت اختيارات الإجابات بين حمام محشي – اليوم- بلكونة -غرفة النوم – نوع طعام- رف الفرن.

وخاض عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، اختبار اللهجة الفلاحي في شكل استبيان يضم الأسئلة عن مسميات الأشياء في اللهجة الفلاحي ، وذلك بشكل كوميدي وعلى سبيل الفكاهة، وهذا ما جعل اختبار اللهجة الفلاحي يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أنه يشبه الاستبيان الذي يجريه الطلاب في المدارس والجامعات.

تفاعل المتابعون مع تريند اللهجة الفلاحي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كوميدي مع اختبار اللهجة الفلاحي، وكان من أبرز المنشورات: أنا جبت 20/20 مع إني مش من الفلاحين، أنا من مدينة محندقة في محافظة الدقهلية اسمها شربين، مشهورة بالرز والطعمية، بلد أنيس منصور والفنان حسين الشربيني.

وقال متابع آخر، ده اختبار اللهجة الفلاحي أى حد عاوز يعرف إذا كان فلاحًا أصيلا ولا لأ يخش يمتحن، فيما قال أحد المستخدمين: اختبار اللهجة الفلاحي مجرد ترند كوميدي وليس هاكرز ويعبر عن جهل شديد بأصولنا وعاداتنا المصرية القديمة وهي لهجة مصر من سنين وقاموس موجود لكن نسيناه في زمن روش طحن..

الله يرحم الفرن اللي كنا بننام عليه وقعدة الفرندة نشم الهوا وتشرب فيها الشاي في كوباية صغيرة محندقة ومنظر الزرع في الغيطان والمقعد للضيوف..

زمن خالتي وجدتي وجدي رحم الله الجميع وبارك في عمر اللي عايشين.

يبحث المصريين على لينك اختبار اللهجة الفلاحي وذلك بعد انتشار ترند اختبار لهجة الفلاحين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة صفحات «الفيسبوك»، وذلك لاختبار مدى معرفة المصريين باللهجة الأصلية للفلاحين.

أتخذ المصريين اختبار اللهجة الفلاحي على سبيل كشف معرفة معاني الكلمات العامية في اللغة الفلاحي، والتي أصبحت ترند في خلال لحظات  وانتشر رابط للحصول على نتيجة اختبار اللغة الفلاحي.

اختبار اللهجة الفلاحي

انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لينك اختبار اللهجة الفلاحي على صفحات نشطاء موقع «الفيسبوك»، وذلك على سبيل التسلية والمزاح لمعرفة من على علم أكثر بمعاني الكلمات الشهيرة في اللغة الفلاحي.

واللغة الفلاحي هي لغة عربية لكن تستخدم كلمات شائعة عند فئة كبيرة من المصريين، وهم فئة الفلاحيين، إذ نشر نموذج اختبار وأسئلة تم إنشائها على جوجل فورم، تتعلق باللغة الفلاحي والتي تكتشف مدى معرفة المصريين بمعاني الكلمات في اللهجة الفلاحي ومقابلها باللهجة المصرية الجديدة.

علمًا أن هناك تحذيرات من انتشار لينكات تطلب أي بيانات من المشاركين، علمٌا أن اللينكات الموضوعة والمنشورة حتى الآن هي لينكات تحتوي على نموذج من الأسئلة بدون مطالبة بأي معلومات عن المشارك في هذا الاختبار.

لينك اختبار اللهجة الفلاحي

يمكن للراغبين في تجربة اختبار اللغة الفلاحي في الحصول على لينك اختبار اللهجة الفلاحي من خلال الرابط المباشر مـــــــن هــــــنــــــــــــــا، وذلك لمعرفة من على دراية أكثر باللغة الفلاحي.

ويمكن من خلال اللينك بعد الانتهاء من اختيار الإجابات هو عبارة عن 19 سؤال يتراوح عدد النقاط عليها بين النقطة الواحدة إلى 3 نقاط، ليحصل على النتيجة الكاملة من 20 درجة، وكلما كانت النتيجة تقترب من الـ 20 يكون الشخص أكثر علمُا باللهجة الفلاحي.

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد