الجيش الإسرائيلي يعثر على جثث 6 رهائن بينهم أميركي

0 19

أكد البيت الأبيض والجيش الإسرائيلي أنه تم العثور على 6 جثث لرهائن لدى حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أميركي.

وقال البيت الأبيض: “تأكدنا الآن أن أحد الرهائن الذين قتلهم إرهابيو حماس كان مواطنا أميركيا يدعى هيرش جولدبرغ بولين”.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الخبر في تصريحات، الأحد.

في وقت سابق الأحد، انتشلت القوات الإسرائيلية في نفق أسفل مدينة رفح 6 جثث لرهائن كانوا محتجزين لدى حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: “حددنا هويات جثث الرهائن الـ6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس”.

وقال هاغاري إن المختطفين “قتلوا الرهائن الـ6 قبل فترة قصيرة من العثور على جثثهم”، مؤكدا أن عناصر حماس أعدمت الرهائن قبل وقت قليل من الوصول إليهم.

بنيامين نتنياهو ملك الموت

جثث لرهائن لدى حماس

واتهم العديد من أفراد عائلات الرهائن المحتجزين لدى حماس، السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالحكم عمدا على أبناءهم بالموت، بعد أن أفادت تقارير بأن رئيس الوزراء يعطي الأولوية للاحتفاظ بالقوات في ممر فيلادلفيا بين غزة ومصر على إعادة الرهائن الإسرائيليين.

وجاء الهجوم بعد أن أفادت تقارير بأن نتنياهو قال للوزراء إنه يعتبر الحفاظ على وجود إسرائيلي في الممر أولى من إنقاذ الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

 وصوت مجلس الأمن الإسرائيلي يوم الخميس لدعم موقف نتنياهو لصالح الحفاظ على وجود عسكري إسرائيلي على طول الحدود كجزء من أي صفقة محتملة، حيث كان وزير الدفاع يوآف غالانت الوحيد المعارض.

حركة حماس تعلق على مقتل الرهائن في نفق بمدينة رفح

قال قيادي في حركة حماس، يوم الأحد، إن بعض الرهائن الذين عثر على جثثهم في رفح كانوا ضمن “قائمة وافقت عليها” الحركة للإفراج عنهم.

وأكد القيادي الذي فضّل عدم الكشف عن هويته لوكالة “فرانس برس” أن الحركة كانت وافقت على إطلاق سراح بعض الرهائن الذين عثر على جثثهم في نفق في مدينة رفح، في حال تمّ التوصل إلى هدنة.

وأوضح أن “بعض أسماء الأسرى الذين أعلن الاحتلال العثور عليهم كانوا ضمن القائمة التي وافقت عليها حماس للإفراج عنهم”.

كما أكد مسؤولان إسرائيليان أنه كان من المتوقع إطلاق سراح 3 من 6 رهائن الذين تم انتشال جثثهم خلال المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار النهائي.

وأشار المسؤولان في حديث لشبكة “CNN” إلى أنه “كان من المقرر إطلاق سراح هيرش جولدبرج بولين وإيدن يروشالمي وكارمل جات كجزء من “الفئة الإنسانية” بناء على الإطار الذي وافقت عليه إسرائيل وحماس في أوائل يوليو”.

وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين للشبكة الأميركية: “لقد أرجأ نتنياهو الأمر وقد فات الأوان بالنسبة للستة الذين قتلوا لكن حان الوقت للتوصل إلى اتفاق”.

وأعلن الجيث الإسرائيلي، صباح الأحد، العثور على 6 جثث لرهائن لدى حماس، داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أميركي.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: “حددنا هويات جثث الرهائن الـ6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس”.

نتنياهو يتعهّد بجعل حماس تدفع الثمن بعد مقتل الرهائن

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن حزنه لمقتل 6 رهائن، قائلا إن قتلهم يثبت أن حماس لا تريد اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال نتنياهو الأحد إنه شعر بالحزن لسماع نبأ مقتل الرهائن.

وقال: “من يقتل الرهائن لا يريد اتفاقا”.وتعهد نتنياهو بجعل حماس “تدفع الثمن” بعد مقتل الرهائن في غزة وعناصر الشرطة الثلاثة في الخليل، في وقت سابق الأحد.

وأكد أن إسرائيل لن تتوقف قبل الوصول إلى من قتلوا المحتجزين ومحاسبتهم، وأن حكومته ملتزمون بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين وضمان أمن إسرائيل.

ويواجه نتنياهو انتقادات في إسرائيلية بسبب المماطلة في محادثات وقف إطلاق النار.

المصادر

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد