وصفات طبيعية لتحضير تونر البشرة في المنزل بأقل تكلفة

0 4

يعتبر «تونر» البشرة من أهم مستحضرات التجميل، التي تؤهل البشرة لاستقبال منتجات المكياج اليومية، كونه يعمل على تنظيف البشرة وتضيق المسام بشكل واضح، بالإضافة إلى أنه يعمل كـ بلسم للترطيب، حيث يساعد استخدام التونر في اخفاء الخطوط الرفيعة التي من الممكن أن تظهر على البشرة.

ومع ارتفاع أسعار منتجات العناية بالبشرة تفضل غالبية الفتيات والسيدات تحضير تلك المستحضرات التجميلية في المنزل، لضمان جودتها، وتجنباً لشرائها بمبالغ كبيرة، لذا نستعرض طريقة تحضير التونر الطبيعي في المنزل للبشرة الدهنية والجافة والعادية .

طريقة تحضير تونر للبشرة الدهنية:

قومي بغلي اوراق من النعناع الأخضر مع 3 أكواب من الماء المعقم، ثم قومي برفعهم على النار واتركيهم حتي تمام الغليان أو حتي تنخفض كمية الماء إلى النصف.

اتركي الخليط حتي يبرد ثم صفيه وضعيه في زجاجة نظيفة وضعيه في الثلاجة، وقومي بوضع قطرات منه على قطنة ودلكي بشرتك جيداً يومياً مرة صباحاً ومرة مساءاً.

طريقة تحضير تونر للبشرة الجافة:

ضيفي اربع ملاعق من الأرز المغسول إلى كوب من الماء، واتركيهم ليلة كاملة حتي تتحول الماء، إلى سائل مثل لون الحليب.

قومي بتصفيه الماء من الأرز وضيفي 3 قطرات من ماء الورد، ثم ضعيه في زجاجة في الثلاجة، واستخدميه بواسطة قطعة قطنية وامسحي بشرتك بلطف، ويفضل استخدامه مرتين يومياً.

طريقة تحضير تونر للبشرة العادية:

قومي بتقطيع خيارة وضيفيها على كوبين من الماء، وارفعيهم على النار واتركيهم حتي تقل كمية الماء إلى النصف، واتركي الخليط حتي يبرد تماماً، ثم صفيه وضعيه في زجاجة معقمة، واستخدمي السائل بواسطة قطنة ودلكي البشرة بلطف، ويفضل استخدامه مرتين يومياً.

المصدر

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد