لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية للقتلى في ثلاثة أسابيع

0 2

أفاد وزارة الصحة فى لبنان أن 63 شخصا قتلوا في هجمات إسرائيلية يوم الاثنين ، مسجلا أكبر عدد من القتلى في يوم واحد منذ 30 سبتمبر ، وفقا لإحصاء و بيانات من وزارة الصحة اللبنانية.

كما شهد يوم الاثنين أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ 29 سبتمبر ، حيث أصيب 234.

مقتل 18 شخصا بينهم 4 أطفال في غارة إسرائيلية قرب مستشفى بيروت

قتل ما لا يقل عن 18 شخصا ، بينهم أربعة أطفال ، في هجوم إسرائيلي خارج أكبر مستشفى عام في لبنان في بيروت يوم الاثنين، حسبما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية في تحديث يوم الثلاثاء.

أصيب 60 شخصا آخرين في الضربة الصاروخية خارج مستشفى رفيق الحريري الجامعي ، حسبما ذكرت الوزارة يوم الثلاثاء.

أسفرت الهجمات الإسرائيلية على لبنان عن مقتل ما مجموعه 63 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 234 يوم الاثنين ، حسبما ذكرت الوزارة اللبنانية في بيان منفصل.

بينما تكافح الولايات المتحدة لتخفيف حدة التوترات في الشرق الأوسط ، يتحدث حلفاؤها العرب إلى إيران

إن القلق المتزايد بشأن عدم قدرة الولايات المتحدة على تهدئة التوترات في الشرق الأوسط يدفع بعض أقرب حلفاء واشنطن العرب إلى زيادة التواصل بشكل كبير مع خصمها الإقليمي الرئيسي: إيران.

على مدى الأشهر القليلة الماضية ، استفادت الدول العربية من علاقاتها المتجددة مع الجمهورية الإسلامية لدرء حرب إقليمية أوسع مع فشل الولايات المتحدة في احتواء تصعيد إقليمي وشيك.

وفي اجتماع نادر هذا الشهر ، جلس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، الذي وصف المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بـ “هتلر الشرق الأوسط الجديد” ، مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في الرياض. وكان هذا الاجتماع الثالث بين مسؤولين إيرانيين وسعوديين خلال شهر واحد.

التقى كبير الدبلوماسيين في طهران العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان وقام بزيارة نادرة إلى مصر للاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة. كما التقى رئيس الوزراء القطري في الدوحة ووزير الخارجية العماني في مسقط والملك البحريني في المنامة.

وقال عراقجي بعد لقائه ولي العهد الكويتي صباح الصباح في مدينة الكويت” كل أصدقائنا قدموا لنا تأكيدات بأن أرضهم ومجالهم الجوي لن يستخدموا لمهاجمة إيران expecting نتوقع ذلك من جميع دول المنطقة”.

Loading...