قد يحدث الانتعاش الاقتصادي الكامل في المناطق التي دمرها ميلتون وهيلين بشكل أسرع مما تعتقد

0 6

كانت النجاحات الاقتصادية لآشفيل ونورث كارولينا وتامبا بولاية فلوريدا موضع حسد العديد من المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

سجلت كلتا المنطقتين الحضريتين معدل بطالة قدره 3.1 ٪ في أغسطس ، وهو أقل مما كان عليه في ولاياتهما الأصلية وعلى المستوى الوطني ، وفقا لبيانات وزارة العمل. كان بناء المنازل الجديدة مزدهرا لمواكبة الزيادات السكانية في فترة ما بعد فيروس كورونا.

لكن الإعصارين هيلين وميلتون يهددان بعكس تلك المكاسب. دمرت الكوارث المنازل ؛ ملأت الشوارع بأكوام من الحطام ؛ تركت العديد من السكان بدون كهرباء ومياه شرب آمنة ؛ وأجبرت أي عدد من المدارس والشركات على الإغلاق مؤقتا.

هل ستتعافى الاقتصادات في المناطق المتضررة بشدة مثل آشفيل وتامبا تماما من الأعاصير؟ قد تجعلك التجارب من الأعاصير الماضية أكثر تفاؤلا مما تتوقع.

كم أضرت الأعاصير الرئيسية الأخرى بالاقتصادات المحلية؟

انخفض النشاط الاقتصادي في الأشهر التالية مباشرة إعصار كاترينا في نيو أورلينز, إعصار هارفي في هيوستن وإعصار إيرما في كولومبيا, كارولينا الجنوبية. ولكن في غضون عام واحد بعد تلك الأعاصير, من بين الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة في الماضي 20 سنوات, انتعش النشاط الاقتصادي إلى مستويات مماثلة أو أكبر مما كانت عليه قبل الأعاصير.

هذا وفقا لتقرير 2020 من مكتب المساءلة الحكومية(GAO) ، الوكالة الدولية للطاقة غير الحزبية في الكونجرس. قام مؤلفو التقرير بقياس النشاط الاقتصادي من خلال سوق العمل وسوق الإسكان ونشاط سوق الائتمان وإجمالي الدخل والناتج في المناطق الحضرية الكبرى المتأثرة بالأعاصير المعنية.

ولكن في 28 المناطق الحضرية الأخرى تقييم GAO التي تأثرت الأعاصير كاترينا, هارفي, إيرما وساندي, النشاط الاقتصادي لم ينخفض حتى دون المتوسطات التاريخية في شهر الإعصار أو بعد ثلاثة أشهر من ذلك.

وأشار المؤلفون إلى أن مسؤولي الولاية في تكساس أخبروهم أن ” التعافي أسرع في المجتمعات الكبيرة ، مثل هيوستن ، حيث يوجد لدى الحكومات المحلية موظفون متخصصون ولديهم خبرة في إدارة الكوارث.”تتمتع المجتمعات الأكبر أيضا بميزة لأن لديها المزيد من الأموال “للاستثمار في خدمات الطوارئ بتكاليف ثابتة أو مقدمة كبيرة.”

أخبر مسؤولو لويزيانا المحليون المؤلفين أن اقتصاد نيو أورلينز الضعيف بعد كاترينا جاء من السكان الذين ينتقلون بشكل دائم بالإضافة إلى “انخفاض في صناعة النفط والغاز المحلية, صاحب عمل رئيسي, قبل العاصفة.”
ما يمكن توقعه بعد هيلين وميلتون

يظهر منظر لطائرة بدون طيار منطقة متضررة ، بعد مرور إعصار هيلين ، في آشفيل ، نورث كارولينا ، 29 سبتمبر 2024.

وقال آدم كامينز ، كبير المديرين والاقتصاديين الإقليميين في موديز أناليتيكش ، إن كمية المساعدات المتدفقة بالإضافة إلى مقدار التغطية التأمينية من قبل السكان ستساعد في تحديد مدى سرعة تعافي تلك المناطق.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعد اندفاع المساعدات الفيدرالية منطقة ما على تعزيز الوظائف بعد العاصفة, هو قال.

وقال كامينز:” كاترينا هي المثال الكلاسيكي حيث لا ترى ذلك يتكشف ، حيث غادر الناس بأعداد كبيرة جدا ولم تكن المساعدات الفيدرالية سخية كما يجب أن تكون”.

وبالمثل ، يمكن للناس مغادرة أجزاء من فلوريدا إذا استمرت أسعار التأمين على المنازل والفيضانات ، التي ارتفعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، في القفز بعد هيلين وميلتون ، حسبما قال كامينز لشبكة سي إن إن. وقال إن ذلك سيجعل من الصعب على المناطق التعافي اقتصاديا ، لكنه لن يتسبب بالضرورة في انخفاض أسعار المساكن بسبب انخفاض المعروض من المساكن من العاصفة.

في الوقت نفسه ، ستكون أجزاء من ولاية كارولينا الشمالية الداخلية ، حيث لم يكن لدى العديد من السكان تأمين ضد الفيضانات ، أكثر اعتمادا على المساعدات الفيدرالية. يمكن أن تحد من قدرتها على إعادة البناء.

خاصة في آشفيل ، حيث شهدت السياحة نتوءا كبيرا في السنوات الأخيرة ، قال كامينز إنه قلق من احتمال وجود العديد من الفنادق والمطاعم التي تختار عدم إعادة البناء لأنها لم تكن مؤمنة أو لا تريد القيام بذلك الآن ، مع العلم أن عاصفة أخرى يمكن أن تدمر الخراب مرة أخرى. “يمكن أن يكون لها ضرر كبير على المدى الطويل.”

Loading...