وول ستريت تتعرض لضغوط بسبب ارتفاع العائدات والأرباح

0 1

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء حيث أثر ارتفاع عائدات سندات الخزانة على القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة، بينما واصل المستثمرون تقييم الأرباح لتقييم صحة الشركات الأمريكية.
انخفض سهم شركة جنرال إلكتريك للطيران (GE.N) بنسبة 7.8% على الرغم من رفع توقعات الأرباح لعام 2024، حيث أثرت قيود العرض المستمرة على إيراداتها. وقد أدى ذلك إلى انخفاض مؤشر الصناعات الأوسع نطاقًا (SPLRCI) بنسبة 1.2%.

وزاد الضغط على الأسهم، حيث كانت عوائد سندات الخزانة الأميركية تتداول عند أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر تقريبا، حيث أعاد المستثمرون تسعير توقعاتهم لمسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، بينما يتطلعون أيضا إلى التأثير المالي لنتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية. وارتفع العائد على السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.222%، مواصلا صعوده المطرد منذ أوائل أكتوبر بعد أن دفع تقرير الوظائف القوي المستثمرين إلى تقليص توقعاتهم بأن يخفف البنك المركزي أسعار الفائدة خلال العام.

وانخفضت أسهم الشركات الكبرى الحساسة لأسعار الفائدة، مع انخفاض سهم أبل (AAPL.O) بنسبة 0.9% وانخفاض سهم إنفيديا (NVDA.O) بنسبة 0.44%، مما أثر على قطاع التكنولوجيا الأوسع نطاقًا (SPLRCT)
, opens new tab، الذي خسر 0.2%.

ومع ذلك، قفز سهم مايكروسوفت (MSFT.O)
, opens new tab بنسبة 1.9%، متحديًا ضعف القطاع الأوسع نطاقًا.

وقال تشاك كارلسون، الرئيس التنفيذي لشركة هورايزون إنفستمنت سيرفيسز: “خلال موسم الأرباح، غالبًا ما تحصل على هذا النوع من التقلبات، ولكن هناك أيضًا زيادة في عدم اليقين فيما يتعلق باتجاه أسعار الفائدة”.

ويحاول المستثمرون معايرة ما يعتقدون أنه قد يحدث بالضبط على صعيد أسعار الفائدة”.
واستمرت الأسهم في التراجع عن مستوياتها القياسية المرتفعة، حيث كان المستثمرون حذرين بعد ستة أسابيع متتالية من التقدم للمؤشرات الرئيسية، في انتظار المزيد من الأرباح لمعرفة ما إذا كان ارتفاع وول ستريت يمكن أن يستمر.
ومن المرجح أن تكون الأسابيع القليلة المقبلة متقلبة بالنسبة لأسواق الأسهم، حيث يفحص المستثمرون أرباح الشركات والبيانات الاقتصادية الجديدة ونتائج الانتخابات الأمريكية، تليها اجتماع البنك المركزي.

ويضع المتداولون في الحسبان احتمالات بنسبة 91% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لبرنامج FedWatch التابع لبورصة شيكاغو التجارية.

ومن بين الأرباح الأخرى، خسرت شركة فيريزون (VZ.N)
, 4.5% بعد أن فشلت شركة الاتصالات العملاقة في تحقيق التقديرات بشأن إيرادات الربع الثالث.

وانخفضت شركة 3M (MMM.N)
, 0.5%، لتعكس مكاسبها قبل السوق، على الرغم من رفع الحد الأدنى لتوقعات الأرباح المعدلة للعام بأكمله.

وفي الوقت نفسه، قفزت شركة جنرال موتورز (GM.N)
, 9.1% بعد أن تجاوزت نتائج الربع الثالث لشركة صناعة السيارات التقليدية تقديرات وول ستريت، بينما انخفضت شركة لوكهيد مارتن (LMT.N)
, 5.2% بعد النتائج.
وانخفضت أسهم شركات بناء المساكن الحساسة لأسعار الفائدة، مع انخفاض مؤشر PHLX Housing (.HGX)
, opens new tab بنسبة 2.7%، متأثرًا بانخفاض بنسبة 6% في أسهم PulteGroup (PHM.N)
, opens new tab على الرغم من تجاوز الشركة لتقديرات الأرباح والإيرادات.
وقال كارلسون: “كانت الأرباح نفسها جيدة جدًا، لكن الشركات شديدة الحساسية لأسعار الفائدة ربما تجد بعض الرياح المعاكسة الآن بينما يرتب المستثمرون قصة أسعار الفائدة بالكامل”.

ومن المقرر أن تعلن شركة Baker Hughes (BKR.O)
, opens new tab و Texas Instruments (TXN.O)
, opens new tab عن أرباحها بعد الجرس.
وتفوقت الإصدارات المتراجعة على الإصدارات الصاعدة بنسبة 2.03 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.61 إلى 1 في ناسداك.
سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ثمانية مستويات مرتفعة جديدة خلال 52 أسبوعًا وثلاثة مستويات منخفضة جديدة، بينما سجل مؤشر ناسداك المركب 42 مستوى مرتفعًا جديدًا و47 مستوى منخفضًا جديدًا.

Loading...