الجيش الإسرائيلي : هاجمنا أهداف لحزب الله في العمق اللبناني

0 25

أعلن الجيش الإسرائيلي بأن قواته هاجمت بنية تحتية في عمق لبنان كانت تستخدمها قوة الدفاع الجوي التابعة لجماعة حزب الله.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي (أفيخاي أدرعي) ، في بيان أن طائرات حربية هاجمت تلك الأهداف شمال بعلبك، كما نفذت ضربات في منطقة قرية كوكبا لإزالة تهديد محتمل بحسب وصفه.

قال حزب الله في إنه شن هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقر عسكري في شمال إسرائيل، بينما أعلن مركز الجليل الطبي الإسرائيلي إصابة 18 شخصا في الهجوم.

وذكر الحزب في بيان أن مقاتليه استهدفوا مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري في عرب العرامشة بشمال إسرائيل “وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح”.

فيما نقلت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية عن مركز الجليل الطبي القول إن 18 شخصا أصيبوا في الهجوم، أحدهم حالته حرجة واثنان في حالة خطيرة.

- Mgid -

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق عدة قذائف من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة عرب العرامشة، مضيفا أنه هاجم مصادر النيران.

وأضاف في بيان أن طائراته استهدفت مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان.

من الحدود الجنوبية اللبنانية (أ ف ب)

وكانت جماعة حزب الله اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم تنفيذ خمس عمليات استهدفت مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، منها وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ الموجهة وتم إصابة تجهيزاتها وتدميرها .

ويتبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...