وسط مخاوف الطلب العالمي النقط يواصل الهبوط للجلسة الثالثة

0 21

في ظل تأثير محتمل من ارتفاع مخزونات الخام الأميركية والمخاوف الخاصة بالطلب العالمي الناجمة عن بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين واحتمالات قاتمة بشأن خفض أسعار الفائدة تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي .

واصلت العقود الآجلة لخام برنت الإنخفاض تسليم يونيو 21 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 89.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 0915 و كما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم مايو 19 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 85.17 دولار للبرميل.

وأسعار النفط في نزول منذ بداية الأسبوع إذ ضغطت أوضاع اقتصادية غير مواتية على معنويات المستثمرين، مما حد من مكاسبه الناجمة عن التوترات الجيوسياسية وسط ترقب لكيفية رد إسرائيل على الهجوم الذي شنته إيران عليها مطلع الأسبوع.

ولا يتوقع المحللون أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات صارمة على صادرات النفط الإيرانية بسبب الهجوم الذي شنته طهران على إسرائيل بصواريخ وطائرات مسيرة.

وتراجع كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، عن تقديم أي إشارات على الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة مما بدد آمال المستثمرين في خفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير هذا العام.

الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، نما الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن عددا من مؤشرات مارس، مثل الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، أظهرت أن الطلب في الداخل لا يزال ضعيفا، مما يؤثر على الزخم العام.

مضخة نفط في حوض بيرميان – تكساس

ووفقا لاستطلاع ، زادت مخزونات الخام الأميركية بنحو 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية.

You might also like
Comments
Loading...