إرتفاع فى أسعار الذهب على الرغم من إنخفاض الدولار و التوتر الموجود فى الشرق الأوسط

0 23

إرتفعت أسعار الذهب لتقترب من مستويات قياسية مع ازدياد التوتر و الصراع فى الشرق الأوسط مما دفع المستثمرين للجوء إلي المعدن الثمين كملاذ آمن. كما ساهمت التراجعات قصيرة الأجل في قيمة الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية في دعم أسعار الذهب.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2389.38 دولار للأونصة , وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى على الإطلاق البالغ 2431.29 دولار والمسجل يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2405.10 دولار.

وقال كبير محللي الأبحاث لدى (FXTM) لقمان أوتونوجا : (يشهد المعدن النفيس ذروة شراء كبيرة من منظور فني… يستمد المستثمرون المتفائلون قوتهم من حالة الغموض الشاملة في الأسواق إذ تلقي العوامل الجيوسياسية بظلالها على البيانات وتوقعات السياسة النقدية).

- Mgid -

وتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتهما في خمسة أشهر، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

سبيكة ذهب PAMP سويسري

وتراجع كبار مسؤولي المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، عن تقديم أي إشارات على موعد بدء خفض أسعار الفائدة، وقالوا إن السياسة النقدية يجب أن تظل قيد التشديد لفترة أطول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 28.47 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 957.50 دولار، وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1021.43 دولار.

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...