بنك اتش اس بى سى يقسم أعماله بين الشرق والغرب في إطار عملية إصلاح شاملة

0 5

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لبنك اتش اس بى سى HSBC عن إصلاح شامل لهيكل البنك، وتقسيمه جغرافيًا إلى أسواق شرقية وغربية وسط توترات جيوسياسية متزايدة والحاجة إلى خفض التكاليف.

وقال البنك إنه يبسط العمليات من خلال الانقسام إلى أربع وحدات رئيسية، والتي ستشهد دمج أقسامه المصرفية التجارية والمؤسسية.

ومن المقرر أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2025.

كما أعلن بنك اتش اس بى سى HSBC عن تعديل في صفوف قيادته، بتعيين أول رئيسة مالية له في تاريخ البنك الممتد 159 عامًا.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد للبنك جورج الهدري إنه يريد “إطلاق العنان لإمكاناتنا الكاملة ودفع النجاح إلى المستقبل”.

وبموجب الخطط، سينشئ البنك وحدات أعمال منفصلة في المملكة المتحدة وهونج كونج.

وسوف يكون هناك أيضًا عمليتان أخريان: “الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات” و”الثروة الدولية والخدمات المصرفية المتميزة”.

ستقع الأعمال في هذه العمليات إما في “الأسواق الشرقية”، والتي تشمل منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، أو “الأسواق الغربية”، التي تغطي المملكة المتحدة وأوروبا القارية والأمريكيتين.

وقال السيد الهدري: “إن الهيكل الجديد سيؤدي إلى منظمة أبسط وأكثر ديناميكية ورشاقة مع تركيزنا على التنفيذ وفقًا لأولوياتنا الاستراتيجية، والتي تظل دون تغيير”.

وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة إيه جيه بيل: “إن إنشاء قسم جديد للثروة الدولية والخدمات المصرفية المتميزة يشير إلى نية بنك إتش إس بي سي أن يكون البنك المفضل للأثرياء”.

HSBC Bank (بنك اتش اس بى سى )

وأضاف أن الشرق الأوسط من المتوقع أن يكون “فرصة كبرى للمجموعة نظراً لثروتها الكبيرة، وسوف ترغب إتش إس بي سي في أن يكون لديها أشخاص على الأرض مستعدون للخدمة”.

واقترح السيد الحديري “من خلال إجراء هذه التغييرات، يمكننا التركيز بشكل أفضل على زيادة القيادة وحصة السوق في تلك الشركات التي تتمتع بميزة تنافسية واضحة وأعظم الفرص للنمو”.

عملت السيدة كور المعينة حديثًا في البنك لأكثر من عقد من الزمان وهي حاليًا رئيسة قسم المخاطر والامتثال.

بالإضافة إلى كونها الرئيسة المالية لبنك إتش إس بي سي، ستتولى السيدة كور دور المدير التنفيذي لمجلس الإدارة، والذي يخضع للانتخاب في الاجتماع العام السنوي المقبل للشركة.

Loading...