صانع فيلم Blade Runner 2049 يقاضي ماسك بسبب صور سيارات الأجرة الآلية

0 3

رفعت شركة إنتاج فيلم Blade Runner 2049 دعوى قضائية ضد شركة Tesla وإيلون ماسك وشركة Warner Bros Discovery، زاعمة أنهم استخدموا صورًا من الفيلم دون إذن.

وتزعم شركة الإنتاج Alcon Entertainment أنها رفضت على وجه التحديد طلبًا من شركة Warner Bros لاستخدام مواد من الفيلم في حفل إطلاق سيارة Tesla الآلية التي طال انتظارها.

وتزعم شركة Alcon أنه على الرغم من رفضها، استخدمت Tesla والمنظمون الآخرون للحدث في 10 أكتوبر الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور ترويجية تستند إلى الفيلم.

ولم ترد Tesla وWarner Bros على الفور على طلبات التعليق.

رفعت شركة إنتاج فيلم Blade Runner Suit 2049 دعوى قضائية ضد شركة تيسلا وإيلون ماسك وشركة Warner Bros Discovery، زاعمة اسماء اسماء صورية من الفيلم دون إذن.

وزعمت شركة إنتاج Alcon Entertainment أنها ترشح على وجه التحديد طلبًا من شركة Warner Bros لاستخدام مواد الفيلم في فيلم تخصيص سيارة تيسلا وهي خطة طال انتظارها.

وزعمت شركة ألكون أنها، على الرغم من رفضها، استخدمت تسلا والمنظمون للحدث في 10 أكتوبر الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور تعتمد على الفيلم.

ولم يتسلا وWarner Bros على الفور على طلبات التعليق .

أشار إيلون ماسك إلى الفيلم الأصلي عدة مرات في الماضي، ملمحًا في إحدى المرات إلى أنه كان مصدر إلهام لسيارة تيسلا سايبرترك.

تنتج شركة ألكون حاليًا مسلسلًا تلفزيونيًا فرعيًا بعنوان بليد رانر 2099.

بشكل منفصل، اتهم مخرج فيلم الخيال العلمي I, Robot لعام 2004 السيد ماسك بنسخ تصميماته للآلات البشرية والمركبات ذاتية القيادة.

لقد لفت عنوان حدث Tesla robotaxi – We, Robot – الذي لعب على عنوان مجموعة قصص قصيرة لإسحاق أسيموف، انتباه أليكس بروياس.

إقال السيد بروياس في منشور على X تمت مشاهدته أكثر من ثمانية ملايين مرة: “مرحبًا إيلون، هل يمكنني استعادة تصميماتي من فضلك”.

لكن هذا الادعاء قوبل بالتشكك على الإنترنت، حيث اقترح البعض أن فيلمه مشتق.

Loading...