مدرب طيران مافريك فى Top Gun يموت في حادث تحطم طائرة صغيرة أثناء عرض جوي في نيو مكسيكو

0 1

كان تشارلز توماس كولمان يؤدي عروضا جوية عندما سقطت الطائرة أحادية السطح ذات المقعدين من طراز Extra Flugzeugbau EA300 التي كان يقودها في نيو مكسيكو يوم الأحد.

توفي مدرب الطيران الذي درب الممثلين في فيلم Top Gun: Maverick لعام 2022 في حادث تحطم طائرة صغيرة أثناء عرض جوي في نيو مكسيكو.

كان تشارلز توماس “تشاك” كولمان الشخص الوحيد على متن الطائرة أحادية السطح ذات المقعدين من طراز Extra Flugzeugbau EA300 عندما سقطت حوالي الساعة 2:30 مساءً يوم الأحد.

قال مسؤولون بالمدينة إن السيد كولمان كان يؤدي عروضاً جوية عندما تحطمت الطائرة أثناء معرض لاس كروسيس للطيران والفضاء في مطار لاس كروسيس الدولي.

تم إلغاء العرض الجوي بعد الحادث الذي وقع على بعد نصف ميل غرب المطار.

وذكر موقع السيد كولمان على الإنترنت أنه كان يقيم في كاليفورنيا وكان مهندساً وطياراً بهلوانياً وطياراً تجريبياً بأكثر من 10 آلاف ساعة طيران.

ووفقاً لموقعه على الإنترنت فقد أدى عروضاً في مئات العروض الجوية وقام بأكثر من 3000 رحلة بطائرات بهلوانية.

وبصفته مدرباً للممثلين في فيلم Top Gun، بطولة توم كروز، فقد طار أكثر من 100 رحلة لإعداد الممثلين للطيران بطائرات F-18 Hornets التابعة للبحرية الأمريكية.

أشاد الممثل مايلز تيلر بالسيد كولمان، قائلاً في برنامج X إنه “كان له دور فعال في تحضيرنا لفيلم Top Gun: Maverick.

“كان مهندسًا في مجال الطيران والفضاء، وطيارًا للاستعراضات الجوية والاختبارات، وصديقًا وحليفًا لنا. كان تشاك يتمتع بأسلوب سهل التعامل معه، وكنا دائمًا نشعر بالراحة مع خبرته المتاحة لنا.

“كان لطيفًا ومتواضعًا وفضوليًا بشأن الآخرين والعالم الذي نعيش فيه. لقد رحل مبكرًا جدًا، لكن مساهماته ستظل باقية إلى الأبد. شكرًا لك على الذكريات، تشاك”.

قال عمدة لاس كروسيس إريك إنريكيز يوم الاثنين: “نود أن نعرب عن أعمق تعازينا لأحباء ومعجبي تشاك كولمان .

وتحقق شرطة ولاية نيو مكسيكو والإدارة الفيدرالية للطيران ومجلس سلامة النقل الوطني في الحادث.

تم إغلاق المطار مؤقتًا أثناء التحقيق الأولي، ولم يُسمح إلا بالرحلات المجدولة ورحلات الاستجابة للطوارئ.

Loading...