روبوت صيني على شكل إنسان هو الأسرع في العالم بفضل حذائه الرياضي الموثوق

0 3

يمكن لروبوت STAR 1 الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 8 أميال في الساعة بمساعدة زوج من الأحذية الرياضية.

أظهر العلماء روبوتًا بشريًا جديدًا يمكنه الركض بسرعة قصوى تزيد قليلاً عن 8 أميال في الساعة (ميل في الساعة) – أو 3.6 متر في الثانية (م/ث) على وجه التحديد. هذا يجعله أسرع آلة من نوعها تم بناؤها حتى الآن، على الرغم من أن هذه السرعات لم تتحقق إلا بمساعدة الأحذية المضافة.

STAR1 هو روبوت ثنائي الأرجل تم بناؤه بواسطة شركة Robot Era الصينية ويبلغ ارتفاعه 5 أقدام و 7 بوصات (171 سم) ويزن 143 رطلاً (65 كيلوجرامًا).

في مقطع فيديو ترويجي، وضع الفريق روبوتين من طراز STAR1 مقابل بعضهما البعض في صحراء جوبي في شمال غرب الصين، وأعطوا أحد النموذجين زوجًا من الأحذية الرياضية لمعرفة ما إذا كان هذا سيجعله يركض بشكل أسرع.

وبفضل محركات عزم الدوران العالية وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، تمكنت STAR1 من التنقل عبر أنواع مختلفة من التضاريس، بما في ذلك الأراضي العشبية والحصى، أثناء الركض على الطرق المعبدة والأرض، وحافظت على سرعتها القصوى لمدة 34 دقيقة.

وتعني السرعة القصوى البالغة 8 أميال في الساعة أنها تغلبت على روبوت Unitree H1 – والذي سجل الرقم القياسي السابق للسرعة لروبوت ثنائي الأرجل عند 7.4 ميل في الساعة (3.3 متر في الثانية) في مارس 2024. وعلى الرغم من أن STAR1 حصل على مساعدة الأحذية، إلا أن H1 لم يكن يركض أو يركض تقنيًا حيث لم تترك قدميه الأرض في وقت واحد أثناء العبور.

يعمل STAR1 بأجهزة الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بقوة معالجة تبلغ 275 تريليون عملية في الثانية (TOPS)، وفقًا لموقع Robot Era على الويب. وهذا أعلى بكثير من المقدار النموذجي لقوة معالجة الذكاء الاصطناعي التي ستجدها في العديد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتي تتراوح بين 45 و55 TOPS. يتمتع الروبوت أيضًا بـ 12 درجة من الحرية، والتي تشير إلى عدد المفاصل التي يمتلكها ونطاق الحركات التي يمكنه القيام بها.

يعد STAR1 واحدًا من بين العديد من الروبوتات ذات الشكل البشري التي عرضتها الشركات في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة. وتشمل هذه الروبوتات روبوت Optimus Gen-2 من Tesla، والروبوت Figure 01 الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والروبوت Atlas الجديد من Boston Dynamics.

Loading...