جيزيل بيليكوت تأخذ موقفها في محاكمة اغتصاب جماعي في فرنسا

0 16

قالت جيزيل بيليكوت، المرأة الفرنسية التي كانت محور محاكمة 50 رجلاً متهمين باغتصابها بعد أن خدرها زوجها آنذاك، إنها تريد أن تعلم النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب أن “العار ليس من حقنا – بل من حقهن”.

وقالت: “أريد من كل النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب أن يقلن: السيدة بيليكوت هي من فعلت ذلك، وأنا أيضاً أستطيع ذلك. لا أريدهن أن يشعرن بالعار بعد الآن”، في إشارة إلى طلبها بإجراء محاكمة علنية وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بحالات الاغتصاب المزعومة.

وكانت جيزيل، البالغة من العمر 72 عاماً، تقف على المنصة بعد طلب من فريقها القانوني بإعطائها الفرصة للرد على الأدلة والشهادات التي تم تبادلها حتى الآن في المحاكمة.

وقالت جيزيل، التي خاطبت زوجها السابق باسم السيد بيليكوت: “أتمنى لو كان بإمكاني أن أدعوه دومينيك. لقد عشنا معاً لمدة 50 عاماً، وكنت امرأة سعيدة ومكتفية ذاتياً”.

يزيل بيليكوت

“لقد كنت زوجًا حنونًا ومنتبهًا، ولم أشك فيك أبدًا. لقد تقاسمنا الضحك والدموع”، أضافت بصوت متقطع.

اعترف دومينيك بتجنيد الرجال عبر الإنترنت لاغتصاب زوجته بينما كانت تحت تأثير المهدئات الثقيلة والحبوب المنومة التي أعطاها لها سراً لمدة عقد من الزمان.

تم تصوير معظم حالات الاغتصاب المزعومة.

ينكر غالبية المتهمين اغتصاب جيزيل، ويجادلون بأنهم لا يمكن أن يكونوا مذنبين لأنهم لم يدركوا أنها كانت فاقدة للوعي وبالتالي لم “يعرفوا” أنهم كانوا يغتصبونها.

Loading...