إيقاف خدمة ستار لينك للإنترنت الفضائى يوم 30 أبريل للمستخدمين فى جنوب أفريقيا

0 20

شاهدت شبكة الجديد رسالة بريد إلكتروني مرسلة من شبكة ستار لينك (Starlink) إلى العديد من المستخدمين في جنوب إفريقيا الليلة الماضية تفيد بأنه سيتم إنهاء خدماتهم في 30 أبريل.

إذا كنت تقوم بتشغيل مجموعة ستار لينك (Starlink) الخاصة بك في منطقة أخرى غير المناطق المحددة على أنها متوفرة على خريطة توفر ستار لينك.

نود أن نذكرك بأن هذا يعد انتهاكًا لشروط ستار لينك واعتبارًا من 30 أبريل 2024 سوف تكون غير قادر على الاتصال بالإنترنت إلا للوصول إلى حساب ستار لينك (Starlink) الخاص بك حيث يمكنك إجراء تحديثات على حسابك قراءة البريد الإلكتروني.

تمتلك شركة ستار لينك (Starlink) أسطولًا مكونًا من آلاف الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض والتي تمكنت من توفير إنترنت عالي السرعة ومنخفض في أي مكان تقريبًا في العالم.

ويُنظر إلى هذا على أنه تغيير لقواعد اللعبة في المناطق الريفية، التي كان من الصعب تاريخياً التواصل معها بشكل مريح.

إيلون ماسك

الشركة مملوكة لشركة SpaceX المملوكة لرجل الأعمال الجنوب أفريقي إيلون ماسك (Elon Musk) .

لم تتمكن شركة ستار لينك (Starlink) من الحصول على ترخيص للعمل من هيئة الاتصالات المستقلة في جنوب إفريقيا (Icasa).

حيث يُنظر إلى متطلبات الملكية المحلية من الخلفيات المحرومة تاريخيًا على أنها حجر العثرة الرئيسي.

قالت Icasa إن أي مقدم طلب يجب أن يكون مملوكًا بنسبة 30٪ لمجموعات محرومة تاريخيًا حتى يتم النظر في الحصول على ترخيص التشغيل.

لكن هذا لم يمنع الكثيرين في الأشخاص فى جنوب أفريقيا من استخدام أساليب مبتكرة للوصول إلى الخدمات.

تقدم ستار لينك (Starlink) مجموعة من الباقات، بما في ذلك عرض التجوال قام الآلاف من الأشخاص في جنوب إفريقيا، بمساعدة العديد من مقدمي الخدمة

بالحصول على حزم التجوال في البلدان التي تم ترخيص ستار لينك (Starlink) فيها لتشغيل الأجهزة واستخدامها محليًا. وأوضح إيكاسا أن استخدام ستارلينك بهذه الطريقة غير قانوني في الجريدة الحكومية التي نشرت في نوفمبر من العام الماضي.

وقالت ستار لينك (Starlink) أيضًا إن هذا لم يكن الاستخدام المقصود للمنتج في رسالة البريد الإلكتروني المرسلة إلى المستخدمين بين عشية وضحاها، موضحة أن الخدمة سيتم تقييدها إذا تم استخدام الجهاز لمدة شهرين متواصلين خارج البلد الذي تم طلب الخدمة فيه.

إن خطط الجوال – الإقليمية مخصصة للسفر والعبور المؤقت، وليس للاستخدام الدائم في موقع ما.

إذا كنت تستخدم خطة الجوال – الإقليمية لأكثر من شهرين خارج البلد الذي طلبت فيه ستار لينك (Starlink) يجب عليك إما الاطلاع على الأسئلة الشائعة حول الدعم لتغيير بلد حسابك أو العودة إلى البلد الذي تم طلب الخدمة فيه.

وإلا فسيتم تقييد خدمتك حسبما ورد في رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بـ ستار لينك (Starlink).

وقالت ستار لينك (Starlink) إن أي شخص يريد إتاحة ستار لينك (Starlink) في منطقته يجب عليه الاتصال بالسلطات المحلية المختصة.

تعمل ستار لينك (Starlink) بالفعل في اثنتين من الدول المجاورة لجنوب أفريقيا، وهي موزمبيق وإسواتيني، ومن المتوقع أن تبدأ في مجموعة من البلدان الأخرى في القارة على مدار العام.

You might also like
Comments
Loading...