أطلقت شركة أوبن أيه آي أداة لاكتشاف الصور المصممة بالذكاء الاصطناعي Ai

0 28

شركة أوبن أيه آي ( OpenAI ) أعلنت عن إطلاق أداة تمكّن من اكتشاف الصور التي تم تصميمها بتقنيات الذكاء الاصطناعي Ai .

وتبعا للمعلومات التي أوردتها وول ستريت جورنال ( The Wall Street Journal ) فإن الأداة الجديدة التي أعلنت عنها أوبن أيه آي ( OpenAI ) يمكنها تحديد فيما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها باستخدام نموذج توليد الصور DALL-E 3 الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أشارت أوبن أيه آي ( OpenAI ) إلى أن الأداة الجديدة لها دقيقة بنسبة 98% في اكتشاف الصور التي تم تصميمها بواسطة DALL-E 3 طالما لم يتم إدخال تعديلات على الصورة هذه الدقة قد تنخفض في حال تم أخذ لقطة للصورة واقتطاع أجزاء منها كما يمكن أن تنخفض أكثر في حال تغيير لون الصورة لكن يجري العمل على تطوير الأداة لزيادة دقة عملها.

- Mgid -

وفقا لخبراء أوبن أيه آي ( OpenAI ) فإن تحديد فيما إذا كانت الصور قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي Ai يعتبر أسهل بكثير من إجراء الاختبار نفسه بالنسبة للنصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن أوبن أيه آي ( OpenAI ) كانت قد أطلقت العام الماضي أداة لاكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي Ai لكن الأداة فشلت بنسبة كبيرة في تأدية الغرض المطلوب منها لذا اضطرت الشركة للتخلي عنها.

أوبن أيه آي ( OpenAI ) منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي تأسست في 2015 لتعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي Ai بحيث تكون آمنة من المخاطر ومن أهداف المنظمة التعاون بحرية مع كل المؤسسات والباحثين الآخرين من خلال جعل براءات الاختراع والبحوث مفتوحة المصدر للجمهور ومعالجة المخاطر الوجودية من الذكاء الاصطناعي العام Ai .

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...