دونالد ترامب السابق يشتري صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز سرا

0 50

المحامي الشخصي السابق للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مايكل كوهين الإدلاء بشهادته في المحاكمة الجنائية للمرشح الرئاسي الجمهوري بعد يوم من إخبار المحلفين بأن ترامب سمح له بدفع مبلغ مالي لممثلة أفلام إباحية قبل أسابيع من انتخابات عام 2016 .

أخبر مايكل كوهين لهيئة المحلفين قصة اجتماع في المكتب البيضاوي صدق فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب آنذاك على خطة لتعويض كوهين سرا مقابل دفع أموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز.

مايكل كوهين شاهد الادعاء الرئيسي في محاكمة ترامب الجنائية في نيويورك بالكذب في مناسبات كثيرة بما في ذلك تحت القسم لكنه أكد أنه فعل ذلك من منطلق الولاء لترامب.

دونالد ترامب

تفاصيل قضية الرشوة

شرح مايكل كوهين كيف أمره ترامب بدفع أموال للممثلة الإباحية وأن ترامب قال له ( افعل ذلك فحسب ) ليشتري صمتها إزاء لقاء جنسي مع ترامب عام 2006.

ويمثل المبلغ الذي دفعه كوهين والبالغ 130 ألف دولار في أكتوبر 2016 محور محاكمة دونالد ترامب وهي الأولى لرئيس أميركي سابق والتي دخلت أسبوعها الخامس الآن.

- Mgid -

ودفع ترامب (77 عاما) المرشح الرئاسي الجمهوري لعام 2024، بأنه غير مذنب وينفي أي لقاء جنسي مع ستورمي دانيالز.

ووصف القضية بأنها محاولة حزبية للتدخل في حملته لاستعادة البيت الأبيض من الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وفي شهادته قال مايكل كوهين قصة اجتماع في المكتب البيضاوي مع ترامب في2017 حين أخبره الرئيس الذي كان قد تولى منصبه حديثا بأنه سيحصل قريبا على الدفعات الأولى من حزمة مكافآت قال مايكل كوهين إنها تضمنت تعويضات عن الدفع لستورمي دانيالز.

قال كوهين (57 عاما) إنه كذب على الكونغرس عدة مرات خلال التحقيق في علاقات ترامب بروسيا، وأقر في النهاية بأنه مذنب بالحنث باليمين.

كما أخبر المحلفين بأنه كذب كثيرا بشأن المدفوعات التي تلقتها دانيالز وامرأة أخرى مخبرا الصحفيين من قبل أن ترامب غير ضالع في الأمر وقال كوهين إنه ضغط على دانيالز كي تصدر بيانا تنفي فيه اللقاء بترامب.

وردا على سؤال بشأن كيفية علمه بأن تصريح ستورمي دانيالز كاذب أجاب كوهين: لأنني ساعدته (محامي الممثلة) في صياغته.

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...