- Jubna -

- Mgid -

الأهلي المصري والترجي التونسي فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

0 72

مباراة الأهلي المصري ضد الترجي التونسي اليوم والقنوات الناقلة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

يلعب النادي الأهلي المصري السبت 18 مايو 2024 في تونس على ملعب حمادي العقربي في رداس ضد مضيفه فريق نادي الترجي التونسي لكرة القدم .

شاهد المباراة بث مباشر

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

مجموعة قنوات بين سبورت تملك حق إذاعة مباراة الترجي التونسي ضد الأهلي المصري حصريًا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتعتبر مجموعة قنوات بين سبورت أهم القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا لكونها تملك حقوق إذاعة مباريات دوري أبطال أفريقيا.

وقررت مجموعة قنوات بين سبورت إذاعة ماتش الأهلي اليوم السبت عبر تردد قناة بين سبورت 6 – قناة Bein Sports HD 6.

تستطيع مشاهدة مباراة الترجي التونسي ضد الأهلي المصري اليوم على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد قناة بين سبورت 6 وهي القناة الناقلة لماتش ذهاب نهائي دورى أبطال أفريقيا، كما يلي:

- Mgid -

اسم القناةBein Sports HD 6.
القمر الصناعينايل سات.
التردد11054
الاستقطابV
معدل الترميز27500
معامل التصحيح2/3

واختارت شبكة قنوات بين سبورت الرياضية معلقا مصريا وآخر تونسيا للتعليق الصوتي على أحداث مباراة اليوم في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما يلي:

  • المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي.
  • المعلق الرياضي المصري على محمد على.

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن حَكَم مباراة الأهلي اليوم وهو الحَكَم الجزائري مصطفى غربال، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في تونس اليوم.

ويعاون حَكَم ماتش اليوم طاقم جزائري مكون من مقران قوراري وأكرم زهروني كحَكَمين مساعدين، ويتولي الليبي معتز الشلماني حَكَمًا رابعًا.

ويتولي الموريتاني دحان بيدا مهمة حَكَم تقنية الفيديو الـvar، ويساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دو سانتوس كمساعد ثان.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي

يتضمن تاريخ مواجهات الأهلي المصري مع نادي الترجي التونسي 24 مواجهة، فاز المارد الأحمر في 11 مواجهة، وفاز النادي التونسي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات، وجاءت تلك المواجهات كما يلي:

  • عام 1990: تعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب من دوري أبطال أفريقيا سلبيًا بدون أهداف، وفاز الترجي بضربات الترجيح (4-2).
  • عام 2001: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وتعادلا في مباراة الإياب (1-1) في تونس، وتأهل الأهلي إلى النهائي بفضل إحراز هدف خارج الأرض.
  • عام 2007: تقابل الفريقان في دور المجموعات، وجاءت نتيجة مباراة الذهاب بفوز الأهلي (3-0)، وفاز الترجي في مباراة الإياب (1-0).
  • عام 2010: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت نتيجة مباراة الذهاب بفوز الأهلي في القاهرة (2-1)، وفوز الترجي في تونس (1-0)، وتأهل الترجي إلى النهائي.
  • عام 2011: تقابل الفريقان في دور المجموعات من البطولة الأفريقية، فاز الترجي في مباراة الذهاب (1-0)، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب (1-1).
  • عام 2012: تقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1) في القاهرة، وفوز الأهلي في مباراة الإياب في تونس (2-1) وليفوز بالبطولة أيضًا.
  • عام 2015: تقابل الفريقان في دور المجموعات في بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وفاز الأهلي في القاهرة (3-0)، وفاز الأهلي أيضًا في تونس (1-0).
  • عام 2017: تقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب في القاهرة (2-2)، وفاز الأهلي في تونس (2-1).
  • عام 2018: تقابل الفريقان في دور المجموعات وتعادلا سلبيا (0-0) في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس (1-0)، وفي نهائي نفس النسخة فاز الأهلي في القاهرة (3-1)، وخسر في تونس (3-0)، وفاز الترجي باللقب.
  • عام 2021: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي في تونس (1-0)، وفاز أيضًا في القاهرة (3-0)، وليتأهل إلى نهائي البطولة.
  • عام 2023: تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب (3-0) في تونس، وفاز أيضًا في لقاء الإياب (1-0)، وتأهل إلى النهائي.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...