- Jubna -

- Mgid -

غولدمان ساكس يتوقع استمرار قوة الدولار الأمريكي لعدة أسباب

0 45

توقع محللو البنك الاستثماري الشهيرغولدمان ساكس ( Goldman Sachs )في مذكرة للعملاء أن تستمر قوة الدولار الأمريكي لفترة أطول من الوقت إذا حافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على نهجه التشديدي وإبقاء أسعار الفائدة عند المستويات الحالية، والذي سيتزامن مع بدء خفض البنوك المركزية الأخرى لسعر الفائدة.

ووفقا لمذكرة الاقتصاديين، إذا استمرت السياسة النقدية التشديدية خلال الفترة المقبلة، وقررت السلطات النقدية في البنوك المركزية الأخرى اتخاذ قرارات تيسيرية بدلا من انتظار بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للبدء في دورة خفض الفائدة، فمن المرجح أن تدعم فروق أسعار الفائدة قوة الدولار لوقت أطول.

- Mgid -

وفي هذا الصدد، توقع محللو غولدمان ساكس أن يبدأ بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي وبنك كندا في خفض الفائدة باجتماع يونيو المقبل، ما يعزز انخفاض الطلب على عملات هذه الدول لصالح الدولار الأمريكية، وأنه عندما كان اختلاف السياسة أكثر وضوحا، كان صانعو القرار النقدي يراقبون بشدة تحولات الفيدرالي للحد من مدى تقلب الدولار.

قال الخبراء إنه إذا اتخذت البنوك المركزية العالمية إجراءات تيسيرية أقوى وأبكر مقارنة بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فإن ذلك من شأنه أن يدعم الولايات المتحدة للوصول إلى هدف التضخم.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...