- Jubna -

- Mgid -

مفاجأة بشأن صناديق استثمار البيتكوين

0 18

عندما يتعلق الأمر بصناديق استثمار البيتكوين ( Bitcoin ) المتداولة، فإن الأمر لا يقتصر على متداولي التجزئة فقط. فوفقًا لشركة إتش سي واينرايت، فقد ضخت صناديق التحوط وصناديق التقاعد والبنوك رؤوس أموالها في هذه الصناديق المتداولة في البورصة، وذلك بعد ظهورها الأول الذي كان متوقعًا للغاية والذي استغرق أكثر من عقد من الزمان.

وتشير تقديرات شركة إتش سي واينرايت إلى أن مورجان ستانلي يمتلك 270 مليون دولار من صندوق جراي سكيل للبيتكوين اعتبارًا من 31 مارس، وفقًا لإيداع إف 13.

كشفت أيضًا شركات مصرفية عملاقة أخرى، بما في ذلك جيه بي مورجان وويلز فارجو، ويو بي إس، عن حيازات في صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة خلال الربع الأول.

,يتكهن البنك الاستثماري بأن هذه الإيداعات وفقًا لملف إف 13- أدت إلى تدفقات داخلة تقترب من مليار دولار من صافي التدفقات الداخلة في صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة الأسبوع الماضي، مما يعكس ما يقرب من 500 مليون دولار من صافي التدفقات الخارجة من الأسابيع الثمانية السابقة.

وقد تجاوزت التدفقات الصافية منذ بداية العام حتى تاريخه 12 مليار دولار.

تُظهر النقاط البارزة الأخرى أن هناك 563 شركة استثمارية محترفة أبلغت عن امتلاكها ما قيمته 3.5 مليار دولار من صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة استنادًا إلى الإيداعات التي تم إصدارها حتى 9 مايو. وتشير المذكرة إلى أن 60% من هؤلاء الحائزين كانوا من مستشاري الاستثمار، و25% منهم كانوا من صناديق التحوط.

كما كشفت البيانات الصادرة عن شركة وساطة البيتكوين ريفر فاينانشيال أن هناك 13 من بين أكبر 25 صندوق تحوط أمريكي، بما في ذلك سيتاديل وميلينويم وبوينت72، قد أنشأت مراكز في صناديق المؤشرات المتداولة خلال الربع الممتد من يناير إلى مارس.

- Mgid -

أصبح مجلس الاستثمار في ولاية ويسكونسن أول صندوق تقاعد حكومي أمريكي يخصص لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية، حيث استحوذ على ما قيمته 163 مليون دولار من IBIT وGBTC في الربع الأول.

في آخر تحديث حول تعدين البيتكوين واتجاهات السوق، أشارت إتش سي وينرايت إلى أنه خلال الأسبوع المنتهي في 19 مايو، ارتفعت البيتكوين بنسبة 7.9% لتنهي التداول فوق مستوى 66,200 دولار. وتجاوز هذا الارتفاع مؤشرات الأسهم الأوسع نطاقًا، حيث ارتفع مؤشر|إس آند بي 500 و مؤشر ناسداك بنسبة 1.5% و2.1% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر أسهم تعدين البيتكوين أيضًا بنسبة 3.1% بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل التي جاءت أفضل قليلاً من المتوقع، بالإضافة إلى تزايد تبني المؤسسات للعملة الرقمية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل تجزئة (هاش) الشبكة بنسبة 2.6% على أساس أسبوعي إلى 592 إكسا هاش / ثانية بعد أسبوعين متتاليين من الانخفاض، في حين ظلت صعوبة الشبكة ثابتة عند 83.1 تي بعد تعديل بنسبة 5.6% في 9 مايو.

على الصعيد التنظيمي، أقرت أوكلاهوما مشروع قانون تاريخي يحمي حقوق البيتكوين داخل الولاية. ويضمن مشروع القانون، الذي يسري اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، الحقوق الأساسية للأفراد والشركات العاملة في أنشطة الأصول الرقمية.

تشمل الحماية الرئيسية الحق في الاحتفاظ الذاتي واستخدام البيتكوين في المعاملات دون ضرائب أو عقوبات إضافية.

كما يوفر مشروع القانون أيضًا حماية محددة لمُعدِّني البيتكوين تحميهم من العوائق الحكومية المحلية وتزيل شرط الحصول على ترخيص تحويل الأموال. تأتي هذه الخطوة التشريعية في أعقاب إجراءات إيجابية مماثلة من ولايات أخرى صديقة للبيتكوين، بما في ذلك مونتانا وأركنساس ووايومنغ.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...