- Jubna -

- Mgid -

وريث فريد الأطرش يقاضي نانسي عجرم بسبب أغنية لأنها لم تحصل على الإذن

0 20

وقعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في ورطة مع فيصل الأطرش وريث الفنان الراحل فريد الأطرش بعدما استخدمت أغنيته أنا وإنت ولا حد تالتنا التي كتبها الشاعر مرسي جميل عزيز ولحنها وغناها الأطرش.

وكلّف الأطرش المحامي المصري الدكتور حسام لطفي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهة المنفذة للإعلان معتبراً ذلك تعدياً واضحاً على حقوق أعمال الراحل الفكرية والأدبية.

وأوضح رئيس جمعية الملحنين والمؤلفين مدحت العدل في تصريحات خاصة أنه بالفعل تم استخدام اللحن الخاص بالأغنية من دون الحصول على إذن مسبق ما يُعد مخالفاً للقانون مؤكداً أنه على علم بالتنسيق القانوني الذي تم بين وريثه فيصل الأطرش والمستشار حسام لطفي لاعتبار ذلك انتهاكاً لحقوق الأداء العلني.

- Mgid -

يشار إلى أنّ جمعية المؤلفين والملحنين أصدرت تحذيراً في نهاية العام الماضي من التعامل مع غيرها في شأن حق الأداء العلني بالعزف أو غناء مصنفات موسيقية أمام الجمهور أو استخدامها ضمن برامج إذاعية أو تلفزيونية أو مسلسلات أو أفلام أو حملات دعائية أو إعادة نشر بتعديل الكلمات أو لحن المصنف الأصلي.

نانسي عجرم

ويفرض القانون المصرى الحالي رقم 82 لسنة 2022، عقوبة الحبس والغرامة لكل من يتعدى على حقوق الجمعية وأعضائها فضلاً عن المصادرة لمعدات التعدي وغلق المنشأة المتعدية.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...