- Jubna -

- Mgid -

أول سباقة سعودية ريما الجفالي تشارك بالجولة الأولى من أكاديميةF1 بجدة

0 366

أعلنت أكاديمية فورمولا 1 إحدى فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى عن مشاركة السائقة السعودية ريما الجفالي (Reema Juffali)في الجولة الأولى وذلك في السباق الذي أُقيم على كورنيش جدة ومن المقرر أن ينطلق السباق من مدينة جدة جدة السعودية وينتهي في دولة الإمارات العربية المتحدة في 8 ديسمبر المقبل وبالإضافة إلى السعودية والإمارات ستنضم قطر وميامي وسنغافورة إلى هذا السباق للمرة الأولى هذا بالإضافة إلى حلبة برشلونة الإسبانية وزاندفورت الهولندية .

@saudisofficial

على حلبة كورنيش جدة، عززت ريما الجفالي مكانتها كأيقونة في عالم سباق السيارات من خلال مشاركتها في سباق أكاديمية فورمولا1 في الجولة الافتتاحية لموسم 2024 🇸🇦 سعوديون

♬ son original – Saudis – Saudis

ما قصة ريما الجفالي مع السيارات ؟

ولدت ريما الجفالي في المملكة العربية السعودية وكانت مولعة من صغرها بالسيارات ولدت ريما الجفالي في 18 يناير عام 1992 في السعودية.

منذ طفولتها كانت مولعة بالسيارات وقد شجعتها أمها كثيرًا على اختيار مسارها والسعي فيه وقد حققت ريما حلمها التاريخي عام 2018 حين توجت كأول سائقة سباقات محترفة في السعودية

أسست ريما فريقها الخاص ذيبة موتورسبورت وذلك للمنافسة في السباقات العالمية مثل سباقات جي تي وتعزيز مشاركة المملكة في السباقات العالمية .

تهدف ريما الجفالي إلى إلهام السعوديين، خاصة النساء، في مجال رياضة السيارات التي يهيمن عليها الرجال.

وتؤكد عبر لقاء صحفي لها إذا لم ير الناس ذلك، فلن يصدقوه.

وتأمل ريم بإلهام المشجعين السعوديين الذين يرون متسابقة محلية.

@filsayara

ماذا قالت أول سائقة سباق سعودية عن تشكيك المجتمع في مهارات المرأة بالقيادة؟ #في_السيارة_بنات #منصة_أكثر

♬ original sound – FilSayara – في السيارة

قائلة أتمنى أن يتأكد المشجعون السعوديون الذين يشاهدون سائقة محلية بأن هذا مسعى يمكن تحقيقه وترى الجفالي أن هذه مجرد البداية حيث تهدف مستقبلًا إلى كسر الحواجز أمام المتسابقين السعوديين.

فريق ذيبة موتورسبورت الذي أسسته ريما الجفالي يحقق البطولات يمتد تأثير ريما الجفالي إلى ما هو أبعد من إنجازاتها في احتراف سياقة السيارات.

- Mgid -

حيث إنها ملتزمة بتعزيز المواهب في رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية من خلال فريقها “ذيبة موتور سبورت الذي يقدم برامج تعليمية لتشجيع المشاركة المحلية .

هذا الفريق فاز في أول ظهور له في بطولة GT المفتوحة الدولية لعام 2022 مما جعل ريما أول امرأة سعودية تحقق مثل هذا الإنجاز وقد نالت جهودها الثناء من قبل الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والشركة السعودية لرياضة السيارات، الذي أشاد بها باعتبارها مصدر إلهام وطني.

سفيرة لجائزة السعودية الكبرى و من النساء الأكثر تأثيرًا في العالم

استطاعت ريما الجفالي أن تحصد لقب جديد إلى جانب ألقاب البطولة السابقة التي حققتها حيث تم اختيارها سفيرة لجائزة السعودية الكبرى لـ فورمولا 1 وهو السباق الذي نظمته مدينة جدة لتصبح المملكة العربية السعودية من بين 23 دولة تستضيف هذا الحدث الرياضي المهم.

كشفت شبكة BBC خلال عام 2022 عن قائمتها التي تضم 100 امرأة هن الأكثر تأثيرًا في العالم ومن ضمنهم ريما الجفالي وعلقت ريما على هذا الأمر قائلة بأنها تشعر بالفخر لوجودها على هذه القائمة المشرفة، مضيفة أنه امتياز لا يصدق.

أسرة ريما الجفالي

والدة ريما الجفالي هي الداعم الأكبر لها أكدت ريما الجفالي في لقاء صحفي لها أن والدتها هي أكبر داعم لها في الحياة، حيث شجعتها على إصدار رخصتها الخاصة ثم حثتها على ترك العمل الذي لا تحبه وبدء مسارها الخاص في الحياة .

حول هذا الأمر توضح والدة ريما أنها فخورة لأن ريما ابنتها، وحين تسألها النساء الأخريات عما إذا كانت تشعر بالقلق والخوف على ريما، ترد سناء بأنه أمر طبيعي.

المصدر

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...