- Jubna -

- Mgid -

صناديق عملةالإيثريوم هل تشتري مع الشائعة أم تبيع عند الحقيقة

0 15

ارتفع سعر إيثريوم (ETH) مدفوعًا بالتطورات التنظيمية المواتية التي تعزز فرص الموافقة على صندوق الأثير المتداول في البورصة (ETF) قريبًا.

يبدو أن فرص حدوث رد فعل شراء الشائعة وبيع الحقيقة بالنسبة للإيثر (ETH) تبدو أقل مقارنةً بـ بيتكوين ، وفقًا لتقرير حديث صادر عن سيتي.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 17% بعد الموافقة على صندوق المؤشرات المتداولة بسبب الضجة والرهانات على الرافعة المالية.

كانت الموافقة المحتملة على صندوق ETH ETF أقل توقعًا، مما أدى إلى وضع مسبق أقل تطرفًا، كما يقول التقرير.عند صدور هذه التقارير، كانت الفائدة المفتوحة للعقود الآجلة للإيثريوم (OI) ومعدلات التمويل منخفضة مقارنة بالأشهر السابقة.

فقد بدأت OI في الزيادة، مما يشير إلى تزايد الترقب للموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة.

كان صافي التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين محركًا رئيسيًا للعائدات منذ إطلاقها في يناير، مما يفسر الكثير من أداء العملة الرقمية.

من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه مع طرح صناديق ETH ETFs مما يشير إلى أن التدفقات الإجمالية لصناديق المؤشرات المتداولة المشفرة ستظل مهمة للعائدات.

تشير التقارير إلى أن هناك محادثات قوية جارية خلف الكواليس بين المُنظمين ومُقدمي صناديق المؤشرات المتداولة والتي تشمل تسعة من مُقدمي الصناديق الذين لديهم طلبات مُعلقة في مراحل مختلفة.

- Mgid -

تشير الموافقات السابقة لصناديق بيتكوين المتداولة في البورصة إلى أن عمليات الإطلاق المتزامنة لصناديق ETH المتداولة في البورصة أمر محتمل.

تُظهر البيانات التاريخية من Citi أن صافي التدفقات إلى صناديق بيتكوين الفورية ETFs الفورية تؤثر بشكل كبير على عوائد العملات الرقمية.

بلغ إجمالي صافي تدفقات صناديق المؤشرات المتداولة في البيتكوين 12.9 مليار دولار حتى 20 مايو وهو ما يُترجم إلى ارتفاع بنسبة 6% تقريبًا في البيتكوين لكل مليار دولار من التدفقات.

بافتراض تدفقات مماثلة معدلة حسب القيمة السوقية لعملة الإيثيريوم ETH .

فإن التدفقات الداخلة المقدرة يمكن أن تتراوح بين 3.8 مليار دولار إلى 4.5 مليار دولار، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الإيثيريوم بنسبة تتراوح بين 23-28%.قد تؤثر العديد من العوامل على هذه التقديرات .

اختلاف الطلب على الإيثيريوم مقارنة بالبيتكوين، والتناوب من البيتكوين إلى الإيثيريوم بين حاملي صناديق المؤشرات المتداولة الحالية والتدفقات الخارجة من صناديق الإيثيريوم الحالية عند التحويل والتراكم السريع للمراكز قبل موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات.

على المدى الطويل قال محللو سيتي إن من المتوقع أن تظل البيتكوين والإيثيريوم مترابطين بشكل كبير مدفوعين بعوامل الاقتصاد الكلي.

على الرغم من اختلاف النشاط على السلسلة وحالات الاستخدام المحتملة مثل دور البيتكوين كـ ذهب رقمي ووظيفة العقد الذكي للإيثيريوم فإن المشاعر والتبني والمزيد من تطوير حالات الاستخدام تظل حاسمة بالنسبة لكلتا العملتين الرقميتين.

وخلصت مذكرة سيتي بنك إلى القول: نتوقع أن تظل العملات الرقمية الرئيسية مترابطة للغاية وأن تستمر القوى الكلية في توجيهها على المدى الطويل .

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...