- Jubna -

- Mgid -

جوجل يستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير النظام الإعلاني لأدسنس

0 357

كشفت شركة جوجل عن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الموجهة لقطاع الأعمال والمعلنين والتي ستخلق محتوى أكثر تفاعلية في نتائج البحث وتحسن تجربة المستخدم مع الإعلانات.

خلال مؤتمرها السنوي Google Marketing Live 2024، أعلنت جوجل عن مزايا جديدة لمنصات Product Studio التي أطلقتها العام الماضي لتسهيل تصميم صور منتجات الشركات وقطاع الأعمال بشكل أسرع وأكثر احترافية.

إذ أصبح بإمكان التجّار رفع صور منتجاتهم إلى جانب صورة مرجعية يرغبون في استخدام المشهد العام منها لعرض منتجاتهم ويحدث ذلك خلال ثوانٍ باستخدام نماذج جوجل للذكاء الاصطناعي.

وأضافت الشركة ميزة تسمح بإمكانية إنشاء فيديوهات من صورة واحدة فقط، وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي لدى جوجل.منصة Product Studio متوفرة حالياً في أستراليا وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة إلى جانب إتاحة تطبيق Google & Youtube على منصة سوبيفاي في الهند واليابان خلال الأسابيع المقبلة.

قدمت جوجل مجموعة من الأشكال الإعلانية المميزة التي ستثري تجربة المستخدم مع الإعلانات، إذ كشفت عن تقديم شكل إعلاني جديد يسهل اتخاذ قرارات شرائية معقدة مثل اختيار مساحة تخزين مناسبة لغرفة في المنزل بالضغط على الإعلان الجديد سيطلب الإعلان من المستخدم رفع عدد من الصور للغرفة المطلوب إضافة مساحة تخزينية إليها بحيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليلها والعثور على الخيارات المناسبة للمستخدم.

كما فتحت جوجل المجال على متن منصات يوتيوب وجيميل، وDiscover داخل تطبيقها Google App لإظهار إعلانات تفاعلية يمكن إنشائها تلقائياً اعتماداً على صور وفيديوهات منتجات المعلن المخزنة في حسابه لدى منصة جوجل Google Ads.

ويمكن للمعلن الحصول على فيديوهات إعلانية منتجة تلقائياً، اعتماداً على الصور والفيديوهات مع مراعاة ألوان العلامة التجارية للمعلن بحيث تظهر داخل الفيديوهات القصيرة Shorts على يوتيوب.

- Mgid -

ومع تحول جوجل باتجاه دمج الذكاء الاصطناعي مباشرة في قلب محركها للبحث Google Search أعلنت الشركة أنها ستبدأ قريباً في عرض مساحات إعلانية مباشرة داخل الأجوبة الذكية AI Overviews.

أنماط إعلانية ذكية طرحت جوجل كذلك 3 أشكال جديدة للإعلانات تعتمد خلالها على الذكاء الاصطناعي ليقدم المعلنون تجربة أكثر تفاعلية للجمهور مع منتجاتهم خلال عرض أهم مزاياها عبر الإعلانات على جوجل.

إحدى الأدوات الجديدة تسهل على المعلن ربط إعلاناته بمختلف أشكال المحتوى الترويجية التي تستعرض مزايا وتجارب المستخدمين أو صناع المحتوى بحيث يمكن للمستخدم الاطلاع على أشكال واستخدامات مختلفة للمنتجات خاصة الملابس والإكسسوارات.

تضيف جوجل أيضاً أسفل المحتوى المصور المتداول على الشبكات الاجتماعية بشأن المنتج المعلن عنه سطراً نصياً منتجاً بالذكاء الاصطناعي ليحصل الجمهور على وصف سريع للمنتج وأهم مميزاته مما يساعده على اتخاذ قرار الشراء.

كما قدمت جوجل أيضاً ميزة القياس الافتراضي Virtual-Try-On للملابس على مستوى السيدات والرجال، مباشرة داخل الإعلانات إذ سيسمح ذلك للجمهور معرفة طريقة وشكل تجربة ارتداء الملابس على أجسام بمواصفات جسدية متفاوتة، مما يساعد على اختيار القياس المناسب للمشتري.

ولجعل تجربة التسوق الإلكتروني أكثر واقعية، أضافت جوجل للمعلنين ميزة إنشاء تجربة بانورامية 360 درجة لمنتجاتهم، من خلال إدخال مجموعة من الصور عالية الدقة للمنتج، شرط أن تكون ملتقطة من زوايا مختلفة وعندها تنشئ نماذج جوجل الذكية تصفحاً بانورامياً من جميع الزوايا يظهر للمستخدم عند ضغط على المنتج في الإعلانات.

وباعتبار أن العلامات التجارية والشركات تحاول دائماً تحقيق التوازن بين الإبداع والحفاظ على هويتها الإعلانية قدمت جوجل عدد من المزايا لخدمة هذا الهدف أهمها إضافة ميزة تسمح للمعلنين باستخدام الألوان وخطوط النصوص المعبرة عن علامتهم التجارية إلى منصة Performance Max،l والتي تسمح بإنشاء صور وتصميمات مبتكرة ومتوافقة مع معايير علامتهم التجارية.

كما حاولت جوجل تسهيل مهمة التجار جعل صور منتجاتهم أكثر أناقة وتفاعلية وتركيزاً عليها وذلك من خلال تقديم مزايا تحرير الصور وتغيير خلفياتها وحذف وإضافة عناصر إليها وذلك مباشرة داخل منصتها الإعلانية Google Ads.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...