التاكسي الكهربائي المشروع المنتظر فى العاصمة الإدارية الجديدة

0 34

كامل الوزير وزير النقل تفقد عدد 10 سيارات تاكسي كهربائية مقرر تشغيلها تجريبيًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة 15 مايو 2024.

كمرحلة أولي من إجمالي عدد 145 سيارة تاكسي كهربائية سيتم تشغيله تباعًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تتضمن السيارات عدد 85 سيارة MG4 وعدد 60 سيارة شيفروليه بولت لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة وتوفر أعلى مستويات أمان الركاب.

كونها مراقبة بكاميرات من الداخل والخارج، وأنظمة تحديد المواقع GPS، وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي “سوبر جيت”، كما يقودها سائقين مدربين على أعلى مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

حجز سيارات التاكسي الكهربائية سوف يتوفر من خلال تطبيق ذكي للهواتف المحمولة، والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة، وبها إمكانية الدفع بطريقتين، إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوي من الخدمة والرفاهية.

تُعد سيارات التاكسي الكهربائية وسيلة المواصلات الثانية التي ستعمل داخل العاصمة بعد أتوبيسات شركة اكتا وسيعقبهما لاحقًا مونوريل شرق النيل الذي يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية ثم المرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT الذي يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية.

بذلك تكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكي أخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية كما تتكامل مع وسائل المواصلات الأخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية وصولًا لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

You might also like
Comments
Loading...