- Jubna -

- Mgid -

زلة لسان لرئيس جو بايدن خلال حديثه عن العملية العسكرية الإسرائيلية

0 8

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستمع إليه.

وأضاف بايدن أن إسرائيل في رأيه لم تدخل مدينة رفح بكامل قوتها مما يدل على أن نتنياهو يستمع إليه.

وقال : أعتقد أنه يستمع إلي لم يفعلوا ذلك كانوا سيذهبون إلى روسيا إلى رفح ويغزوون رفح بأكملها ويدخلون المدينة ويتحركون بكامل قوتهم ولم يفعلوا ذلك حيث قال في البداية روسيا قبل أن يصحح نفسه.

تابع الرئيس الأمريكي: ما فعلوه هو أنهم وافقوا على اتفاق مهم إذا قبلته حركة حماس بالفعل وهو مدعوم من مصر والسعودية ومن العالم العربي بأكمله تقريبا سنرى أن هذا وقت صعب للغاية .

- Mgid -

وردا على سؤال حول ما إذا كان نتنياهو يدعم اتفاق وقف إطلاق النار المطروح حاليا على الطاولة قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الزعيم الإسرائيلي قال علنا ​​إنه يدعمه قبل أن يضيف علينا التوصل إلى وقف لإطلاق النار .

وأضاف : لقد قال ذلك علانية وأصدقاؤنا الأوروبيون مهتمون بهذا الأمر، يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

إسرائيليذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن منذ أيام أن إسرائيل عرضت مقترحا جديدا شاملا يوفر خارطة طريق لوقف إطلاق النار في الصراع مع حركة حماس في غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن المقترح قد نقلته قطر إلى حركة حماس وإن المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع وتتضمن وقف إطلاق النار الكامل مع انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح عدد من الرهائن بما في ذلك النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين”.  

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...