أفضل وجهات شهر العسل في تركيا وأفضل الفنادق

0 2

وجهات شهر العسل في تركيا بين التراث الأوروبي والشرقي ومليئة بالجمال الطبيعي والرومانسية مما يجعل اختيارها من قبل الأزواج تجربة سحرية لا تُنسى.

تحتضن تركيا مجموعة متميزة من الوجهات الساحرة التي تُجسد الرومانسية والجمال الطبيعي وتجعل منها الوجهة المفضل لقضاء شهر العسل فمن المناطق الريفية الخلابة إلى المدن التراثية تمتلك تركيا مفاتن لاحصر لها تخطف أنفاس الزوار.

تبهر تركيا الزوار والأزواج بشكل خاص بمناطقها الريفية الخلابة والقرى المبينة بالطوب الأحمر والحدائق التي توفر أجواء ساحرة للأزواج الباحثين عن الهدوء والاسترخاء بينما تبهر المدن التاريخية كاسطنبول الأزواج بمعالمها الأثرية الرائعة والمناطق الحيوية ذات الجو الرومانسي.

أماكن السياحة في تركيا سواحل البحر الأبيض المتوسط و البحر الأسود و بحر إيجه و بحر مرمرة والعديد من التضاريس الجبلية والتلال.

بالإضافة إلى ذلك تتميز تركيا بضيافتها الدافئة وطعامها اللذيذ مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل فالاستمتاع بالمناظر الخلابة جنبًا إلى جنب والتفاعل مع الشعب الودود وتذوق المأكولات اللذيذة يكمل تجربة شهر العسل بشكل لا يُنسى.

وفي هذا التقرير نتعرف على وجهات شهر العسل في تركيا وأفضل الفنادق وكيف تخطط لشهر عسل مميز وكم تبلغ التكلفة.

أفضل وجهات شهر العسل في تركيا

تمنح تركيا الأزواج الحديثي العهد تجربة جميلة سواء كان الزوجان يبحثان عن الراحة والاسترخاء أو المغامرة والاستكشاف، ستجد في تركيا ما يناسب الأذواق حيث تتمتع البلاد بتنوع ثقافي واجتماعي يضفي على رحلة شهر العسل طابعًا فريدًا، ومن أفضل وجهات شهر العسل في تركيا وفقًا لموقع “medium” ما يلي:

اسطنبول

تعتبر اسطنبول واحدة من الوجهات الثقافية والغنية في تركيا لأنها تقع على حدود قارتين أوروبا وآسيا لذلك فهي معروفة بأهميتها التاريخية كموقع للعواصم البيزنطية والعثمانية.

ويوجد في العاصمة اسطنبول العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر توبكابي والمسجد الأزرق، وآيا صوفيا.

تنصهر في هذه المدينة الثقافات إذ تمتزج أسواقها النابضة بالحياة ومضيق البوسفور بين التجارب الحديثة والتقليدية، بينما يُقدم المطبخ التركي المعروف بنكهاته الغنية وأطباقه المُتنوعة فرصًا لا حصر لها لتناول العشاء الرومانسي على ضوء الشموع في المطاعم المحلية الساحرة.

وإذا كنت تود زيارة اسطنبول في شهر العسل فلا تنسى الإستمتاع بشرب الشاي أو القهوة التركية في مقهى على السطح فسوف تستمتع بمجموعة من الإطلالات الجميلة والخلابة على المدينة، مما يجعل من إسطنبول واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في تركيا لقضاء شهر العسل.

باموكالي

تقع باموكالي في جنوب غرب تركيا وهي إحدى عجائب الطبيعة حيث تشتهر بشرفاتها ذات المياه البيضاء الدافئة المليئة بالمعادن التي تشبه القطن والتي تشكلت إلى مدرجات بيضاء رائعة على مدى آلاف السنتين وذلك يرجع إلى رواسب كربونات الكاليسوم من الينابيع الساخنة.

خلال شهر العسل في تركيا خاصةً باموكالي سوف تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يُمكنك الاسترخاء في المسابح المدفأة فإنها ليست أعجوبة بصرية فقط إنما لها خصائص علاجية لذلك يُمكن الاستمتاع بالمياه الدافئة والاستمتاع أيضًا بالأجواء الهادئة مع شريك حياتك.

أنطاليا

تقع مدينة أنطاليا الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا وهي واحدة من أفضل وجهات شهر العسل في تركيا وذلك يرجع لشواطئها الجميلة الخلابة ذات الرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية.

يُشير إلى هذه المدينة الساحر باسم “الريفييرا التركية” وبها العديد من المعالم السياحية الأثرية المحفوظة بما في ذلك برج هيديرليك، هادريان الرومانية، ومتحف أنطاليا الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من المنطقة.

أولودينيز وفتحية

تشتهر أولودينيز بشاطئها الأزرق الرائع وبحيراتها الجميلة اللازوردية ويسعد هذه الأجواء الأزواج الجديدة الذين يعشقون الطبيعة في فتحية القريبة والتي توفر الجمال الطبيعي والآثار التاريخية مثل المقابر الصخرية الليسية ووادي الفراشات، مما جعل من هذين الوجهتين ضمن أفضل وجهات شهر العسل في تركيا الجميلة.

كوساداسي

تقع كوساداسي على بحر إيجه وتشتهر بأجوائها الحيوية وميناء السفن السياحية وأيضًا بقربها من مدينة أفس التاريخية.

في شهر العسل يُمكنك زيارة البازارات والشاطئ ويُمكن أيضًا رؤية المواقع التاريخية الرائعة في المنطقة.

مارماريس

هي جوهرة ساحلية معروفة بتوفير الحياة الليلية المفعمة بالحيوية، مما يجعلها نقطة جذب للأشخاص الذين يستمتعون بالحفلات والمهرجانات والسهرات الرومانسية.

توفر مارماريس أيضًا مجموعة مُتنوعة من المطاعم والنوادي خلال النهار ويُمكن للضيوف أيضًا الاسترخاء على الشواطئ الخلابة واكتشاف قلعتها القريبة، كما أنها مشهورة أيضًا برحلات شهر العسل.

أفضل فنادق شهر العسل في تركيا

تمتلك تركيا بنية سياحية فاخرة توفر للأزواج أفضل فنادق لقضاء شهر العسل من المنتجعات الساحلية الخلابة إلى القصور الأنيقة التي تصل على المناظر الخلابة، ويستطيع الأزواج الاختيار من بين مجموعة مُتنوعة من الإقامات الفاخرة والمريحة، ومن أفضل فنادق شهر العسل في تركيا ما يلي:

منتجع كاليستا الفاخر

يتميز هذا المنتجع الفاخر ذو الـ5 نجوم والذي يُعد واحدًا من أفضل المنتجعات لقضاء شهر العسل في تركيا بأجنحة وفيلات فاخرة توفر أماكن إقامة فخمة وخاصة مثالية لقضاء عطلة شهر العسل الأكثر رومانسية واسترخاء.

يوفر المنتجع غرفة جميلة مصممة خصيصًا للعروسين، بالإضافة إلى هدايا رائعة للمناسبات الخاصة مثل الذكرى السنوية للزوج وأعياد الميلاد، يضم المنتجع مجمع سبا للاسترخاء وتجديد النشاط والذي يُمكن للعروسين الاستفادة منه أثناء إقامتهم.

منتجع Adam & Eve

يوفر هذا المنتجع المخصص للبالغين فقط مرافق ووسائل راحة خاصة لشهر العسل مثل الإقامة الخاصة والكعك والفواكه وأغطية الساتان الأحمر والعديد من وسائل الراحة الأخرى المثالية لقضاء عطلة شهر العسل الرومانسية.

ويضم الفندق مجموعة من الأجنحة المصممة وتتميز جميعها بديكور رومانسي خاص وبعضها مصمم خصيصًا لقضاء شهر العسل والبعض الأخرى مثالي للحفلات.

وتوفر الغرف في المنتجع شرفة بمساحة 70 مترًا مربعًا وتتسع لما يصل إلى 6 أشخاص تم تصميمها بذوق رفيع مع الأخذ في الاعتبار التصميم البسيط والمعاصر.

فندق بودينج

فندق Puding هو أحد الفنادق الرائعة التي تقع في قلب أنطاليا القديمة والذي يطل على المرسى مما يوفر إطلالة رائعة وملاذًا هادئًا، بالإضافة إلى الأجواء القديمة المفعمة بالحيوية.

يقع الفندق على مرمى حجر من شاطئ خاص مما يجعله موقعًا مثاليًا لرواد الشاطئ ويوفر مرافق عديدة مثل منطقة حمام السباحة الخارجي واسعة ونظيفة.

يوفر الفندق 6 غرف بوتيكية خاصة ورومانسية مثالية للأزواج والعروسين وبصرف النظر عن الغرف المريحة والأجواء الرومانسية يمكن للأزواج أيضًا الاستمتاع بعلاجات السبا وقضاء عطلة شهر العسل أكثر استرخاء.

مزايا تقدمها الفنادق للأزواج الذين يقضون شهر العسل في تركيا

غالبًا ما تتميز أماكن شهر العسل في تركيا بفنادق تُقدم امتيازات خاصة للعروسين، وفيما يلي بعض المزايا الشائعة:

  • هدايا الترحيب: عند الوصول يقدم الفندق هدايا ترحيب خاصة للعروسين ومنها الزهور وسلال الفاكهة.
  • خدمات السبا: يقدم الفندق للعروسين خدمة علاجات سبا وجلسات تدليك مجانية أو مخفضة.
  • عشاء رومانسي: عشاء يقدم على ضوء الشموع على الشاطئ أو في مناطق الخاصة بتناول الطعام.
  • خصومات حصرية: أسعار خاصة للإقامات الطويلة أو الزيارات المستقبلية.
  • تسجيل المغادرة المتأخرة: المرونة في أوقات تسجيل المغادرة بما يتناسب مع جدولك الزمني.

كيف تستعد لقضاء شهر العسل في تركيا

التخطيط السليم أمر بالغ الأهمية لضمان شهر عسل سلس وممتع، وفيما يلي بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد شهر العسل:

قبل شهر العسل

  • ابحث عن أماكن شهر العسل في تركيا للعثور على الوجهة التي تناسب اهتماماتك.
  • قم بإجراء حجوزات رحلات الطيران والفنادق على مواقع الحجز المشهورة مثل بوكينج أو أجودا وأيضًا قم بحجز الأنشطة مقدمًا لضمان أفضل العروض.
  • تأكد من تحديث جوازات السفر والتأشيرات (إذا لزم الأمر).
  • احصل على تأمين السفر وتحقق مما إذا كانت هناك حاجة لأي لقاحات.
  • قم بإنشاء قائمة مرجعية بالعناصر الأساسية التي يجب حزمها بما في ذلك الملابس المناسبة للمناخ ومنتجات العناية الشخصية والأدوية.
  • نسق جدول للرحلات مع حجز سيارة بسائق في تركيا للمواصلات

أثناء شهر العسل

  • حاول توطيد العلاقة الرومانسية بينكما وتحديد ما تريدون من الأنشطة الموجودة في تركيا.
  • اذهب إلى ركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا فهو من أفضل الأنشطة السياحية الموجودة.
  • انغمسوا في التقاليد القديمة للحمام التركي المعروف، لتجربة ممتعة ومتجددة.
  • يُمكنكم ركوب الخيل عند غروب الشمس أو شروقها في كابادوكيا.
  • الاسترخاء على أفضل الشواطئ في جزر شهر العسل في تركيا مثل جزر الأمراء أو مرمرة أو بودروم المليئة بالشواطئ المشمسة.

بعد شهر العسل

  • قم بتنظيم صور شهر العسل في ألبوم أو عرض شرائح رقمي للاعتزاز بالذكريات.
  • اترك تعليقات على منصات مثل الفنادق لمساعدة الآخرين من يقضون شهر العسل في المستقبل على اتخاذ قرارات مستنيرة.
  • إرسال ملاحظات شكر إلى أي شخص ساعدك في تخطيط رحلة شهر العسل أو قدم الهدايا.

تكاليف شهر العسل في تركيا

تتنوع خيارات الإقامة في تركيا بداية من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الساحرة إلى الأماكن البسيطة والأكثر اقتصادية ويُمكن للأزواج إيجاد عروض وخصومات موسمية على الإقامة خاصةً في المواسم الأقل ازدحامًا.

وتتوفر مجموعة واسعة من الأنشطة والتجارب الرومانسية في تركيا، مثل ركوب البالون، والتنزه في الطبيعة، وزيارة المعالم الثقافية والأثرية، يُمكن للأزواج اختيار ما يناسبهم وفقًا لرغباتهم وميزانيتهم، لذلك تختلف تكلفة شهر العسل وفقًا للعديد من العوامل مثل الإقامة والمواصلات والطيران والطعام في تركيا، وتبدأ التكلفة لمدة أسبوع شاملة الطيران في فصل الصيف 3200 دولار بينما في فصل الشتاء ما بين 2300 إلى 2600 دولار.

You might also like
Comments
Loading...