- Mgid -

المغرب يستقبل 6 ملايين سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024

0 19

بزيادة 770 ألف زائر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور إن عدد السياح بلغ خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 5.9 ملايين سائح بزيادة 770 ألف سائح مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

وأكدت عمور في معرض جوابها على سؤال حول حصيلة القطاع السياحي بالمغرب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين أن قطاع السياحة بالمغرب يشهد إنجازات قياسية مشيرة إلى أن سنة 2023 عرفت استقبال 14.5 مليون سائح وجلب 105 مليارات درهم من العملة الصعبة فضلا عن افتتاح 135 وحدة جديدة للإيواء السياحي بحسب المغرب الاقتصادي .

- Mgid -

وأبرزت عمور أنه لدى المغرب رؤية واضحة لقطاع السياحة تتمثل في الوصول إلى 26 مليون سائح في أفق 2030 حيث تم إطلاق خارطة الطريق 2023-2026 التي بدأت تعطي ثمارها.

وأشارت إلى أن خارطة الطريق هاته، التي خصص لها غلاف مالي يقدر بـ 6.1 مليار درهم، اعتمدت على تصور جديد للعرض السياحي مبني على تجربة السائح.

ولتنفيذ هذه الخارطة تضيف الوزيرة تم لحد الآن التوقيع على 7 عقود جهوية بكل من جهات فاس مكناس وبني ملال وخنيفرة وطنجةو تطوان و الحسيمة ودرعة و تافيلالت والداخلة وادي الذهب وسوس و ماسة وجهة الشرق فضلا عن تطوير 5 عقود متعلقة بالجهات الأخرى.

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...