- Mgid -

أعشاب طبيعية لذيادة القدرة الجنسية وعلاج الضعف عند الرجال

0 31

يعاني الكثير من الأزواج من مشاكل تتعلق في العلاقة الزوجية والضعف الجنسي تزداد هذه المشكلات مع تقدم العمر ولكنها يمكن أن تحدث في جميع الفئات العمرية وبالرغم من حساسية هذا الأمر لدى الكثير من الأزواج والرجال بشكل خاص إلا أنه يجب أولاً الإعتراف بوجود المشكلة وثم السعي للتعرف إلى أسباب الضعف الجنسي والعمل على إيجاد علاج لهذه المشكلة.

هناك عدة طرق يمكن اللجوء إليها من أجل زيادة الرغبة الجنسية منها تناول مقويات جنسية وأعشاب طبيعية. 

سنتحدث عن بعض المأكولات التي تقوي الانتصاب، والأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

يحدث الضعف الجنسي في حال وجود مشكلة عضوية في عدم القدرة على الإنتصاب لدى الرجال مثلاً أو عدم القدرة على الاستمتاع في ممارسة الجنس أو في حال وجود ألم شديد أثناء ممارسة الجنس.

ينصح دائماً باستشارة طبيبك إذا استمر وجود الضعف الجنسي وذلك من أجل الحفاظ على الصحة الجنسية بشكل سليم.

يعتبر القلق والتوتر النفسي من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الضعف الجنسي.

من الأسباب الأخرى:

  • انخفاض مستوى التيستيرون في الدم.
  • بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا.
  • أمراض الشرايين وضعف تروية الأعضاء التناسلية.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • شرب الكحول.
  • التدخين.
  • السمنة المفرطة.

إن علاج الضعف الجنسي قد يتضمن استخدام حبوب علاج الضعف الجنسي عند الرجال مثل دواء السيلدينافيل ( Sildenafil ) المعروف باسم الفياجرا واتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة وتناول منشطات جنسية طبيعية والمأكولات التي تقوي الانتصاب.

ويجب التنويه إى أن وبالرغم من توفر مقويات جنسية طبيعية بدون وصفة طبية إلا أن كونها طبيعية لا يعني أن ليس لها أعراض جانبية خاصة عند استهلاكها بكمية كبيرة، تفوق الجرعة المناسبة.

وقبل التوجه لتناول أي من هذه الأعشاب والمقويات الجنسية الطبيعية يستحسن بذل الجهد لمعرفة ما أمكن من معلومات عن مضارها والجرعة المسموحة إذا لم يكن هناك إمكانية لاستشارة الطبيب حولها.

فيما يلي الأعشاب التي تستخدم كمثال على مقويات جنسية طبيعية واعشاب للانتصاب:

الجنسنج كمقوي جنسي طبيعي


يعرف أيضاً بالجنسنج الآسيوي ( Ginseng ) أو الجنسنج الصينى أو الكوري، والنوعية ذات الجودة العالية منه تستغرق حوالي 5 سنوات فى نموها.

إن جذور الجنسنغ تستخدم فى العديد من الأغراض الطبية، وهي جزء من الطب الصيني التقليدي منذ الآلاف السنين.

كما يمكن استخدام الجنسينج كمقوي للضعف الجنسي حيث أن من فوائد الجنسنج أنه يحسن النظام العصبي والذى بدوره يزود الطاقة والقوة، والاستخدام المنتظم له يؤدي إلى نتائج جيدة في حال استخدم كمقوي جنسي طبيعي.

علاج الجنسنج متوفر على شكل:

  • كبسولات.
  • مستخلص سائل.
  • بودرة.
  • كما يمكن شراء الجذور نفسها و يتم عملها كشاي مخمر.
  • حيث يمكن استخدام أي منها للحصول على فوائد الجنسنج باعتباره مقوي جنسي طبيعي.

ولكن والجدير بالذكر أنه يوصى بعدم إستخدام مقويات جنسية طبيعية تحتوي على الجنسنج على المدى الطويل، وذلك لأنه يسبب بعض الأعراض الجانبية مثل:

  • الصداع.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الأرق.
  • الطفح الجلدي.

لذلك ينصح باستشارة طبيب قبل الشروع فى استخدام أي مقوي جنسي طبيعي يحتوي على الجنسنج.

أيضاً وعلى الرغم من فعالية الجنسنغ في رفع مستوى طاقة الجسم وزيادة التركيز الذي بدوره يحسن من ضعف القدرة على الانتصاب إلا أنه لا يصنف كدواء لعلاج هذه المشكلة وغير معترف به كمقوي جنسي طبيعي من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

الجنكه بيلوبا كمقوي جنسي طبيعي


يعرف أيضاً بالجنكو ثنائي الفلقة ( Biloba )، وهي عشبة علاجية صينية قديمة معروفة باستخدامها فى تحسين القدرة الإدراكية، مما يعنى ذاكرة وتركيز أقوى. تستخدم الجنكه بيلوبا لعلاج حالات الضعف الجنسى عند الرجال الناتجة من الضغط العصبي والاكتئاب، حيث أن نسبة نجاح استخدام الجنكه بيلوبا كمقوي جنسي طبيعي هي 84% وفقا للدراسات.

وتعود فعالية الجنكه بيلوبا كمقوي جنسي طبيعي إلى فوئد الجنكه بيلوبا في تعزيز وتحسين تدفق الدم فى الجسم وتفتيح الأوعية الدموية. ولامكانية استخدام هذه العشبة كأحد طرق علاج الضعف الجنسي بالاعشاب فهي متاحة على شكل كبسولات، مستخلص، أوراق مجففة لاستخدامها كشاي مخمر.

ولكن والجدير بالذكر أنه استخدام مقويات جنسية طبيعية تحتوي على الجنكه بيلوبا لا يعطى نتائج فورية ولكن تظهر نتائج استخدام الجنكه بيلوبا كمقوي جنسي طبيعي خلال 4 إلى 6 أسابيع. كما يجب الحذر عند استخدام أي مقويات جنسية طبيعية تحتوي على الجنكه بيلوبا نظراً لما تسببه من أعراض جانبية، أهمها:

  • الدوخة.
  • الصداع.
  • الم المعدة.
  • لذلك يجب إستشارة طبيب قبل التفكير فى استخدام وتناول الجنكه بيلوبا كمقوي جنسي طبيعي.

الكاتوابا كمقوي جنسي طبيعي


كاتوابا ( Catuaba) هي عشبة تستخرج من الأشجار وموطنها الأصلي فى غابات البرازيل، والمواطنون فى البرازيل حولوا عشبة الكاتوابا الى شاى ليحصلوا على أقصى استفادة منها.

تحتوي الكاتوابا على أنواع من قلويات الكاتوابين (Alkaloids Catuabine) ألا وهي الكاتوابين A، الكاتوابين B، الكاتوابين C.

حيث تعمل هذه المواد على تنشيط الجهاز العصبي المركزي، كما تعمل على توسعة الأوعية الدموية والعديد من الفوائد الأخرى.

لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية لعشبة الكاتوابا، حتى بعد استخدامها على المدى الطويل كمقوي جنسي طبيعي.

الكورديسيبس السينينسيس كمقوي جنسي طبيعي


الكورديسبس سينينسيس ( Sinensis Cordyceps) ويطلق عليها أيضاً، الفطر اليرقي أو عشبة فطر اليسروع. هذه الأنواع من الفطر نشأت فى الأصل على مرتفعات جبال الألب ولكن فى الوقت الحالي يتم استنساخها فى المختبرات فهو يعرف فى المناطق الغربية على أنه فطر طبي.

أستخدم هذا الفطر على نطاق واسع فى التقاليد الصينية وفى الطب التبتي فى العصور القديمة.

وبالرغم من فوائده العديدة للجسم فهو يمد الجسم بطاقة قصوى وقوة هائلة، ولكن عيبه أنه قد يؤدي إلى صعوبة النوم.

يجب أن يؤخذ تحت إشراف طبي متخصص عند استخدامه كمقوي جنسي طبيعي وتختلف الجرعة التي ينصح بها من شخص لآخر، وتتحدد بناءاً على العديد من العوامل منها السن، الحالة الصحية، الحالة الطبية.

عشبة العنزة كمقوي جنسي طبيعي


عشبة العنزة (Horny Goat Weed) المعروفة أيضاً باسم يين يانغ هوه، والتي تحتوي على الايكارين (بالإنجليزية: Icariin) الكيميائي الذى يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ومن إنتاج أكسيد النيتريك الذي يزيد من تدفق الدم.

وإلى جانب فوائده فى علاج مشاكل الضعف الجنسي واستخدامه كأحد المأكولات التي تقوي الانتصاب، فهو يعالج العديد من المشاكل الأخرى مثل، الإرهاق، ضغط الدم المرتفع، وهشاشة العظام.

يجب أن يؤخذ هذا العلاج تحت إشراف طبي خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، والسرطانات الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض، وأمراض الغدة الدرقية.

ولاستخدام عشبة العنزة كمقوي جنسي طبيعي ففي الغالب ما يتم إعطاء 200 ميللى جرام من العشبة قبل الجماع بحوالي 90 دقيقة.

جذور الماكا كمقوي جنسي طبيعي


تنمو الماكا ( Maca ) كنبات عشبى منذ حوالى 3000 عام فى مرتفعات جبال الأنديز الموجودة فى بيرو. تحتوي جذور الماكا على العديد من البروتينات والمواد المغذية ولكن طريقة تأثيرها على الجسم غير مفهومة بشكل كامل وتحتاج المزيد من الدراسات.

تستخدم جذور الماكا لعلاج المشكلات التالية:

  • زيادة الخصوبة لدى كلاً من الرجال والنساء.
  • زيادة النشاط الجسماني، والذهن، والعصبي.
  • علاج القلق والضغط العصبي.

يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء فى استخدام جذور كمقوي جنسي طبيعي أو استخدام أي مقويات جنسية طبيعية تحتوي عليها لأن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحية مثل مشاكل الغدة الدرقية يجب أن يتجنبوا هذا العلاج لاحتوائه على الجليكوسينولات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بتضخم الغدة الدرقية.

طبقاً لتعليمات الطبيب فى الغالب تكون جرعته 1500 إلى 3000 مليجرام مقسمة على 3 جرعات في اليوم بالنسبة للرجال.

الأرجنين كمقوي جنسي طبيعي


إن الأرجنين (L-Arginine) هو حمض أميني يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك والذي بدوره يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية، وفى الحقيقة أن نقص أكسيد النيتريك يؤدى إلى حالة من الضعف الجنسي.

يقال أن أي مقويات جنسية طبيعية تحتوي على الآرجنين تعد أكثر فاعلية من الفياجرا، وخصوصاً لدى حالات الضعف الجنسي الذى يسببها مرض السكري.

هناك بعض المكملات الغذائية التى تحتوي على الأرجنين (L)، كما أنه هو يوجد بشكل طبيعي فى البنجر و الدجاج والذرة و الكرنب والجوز، الديك الروميو والحبوب.

بالتالي يمكن اعتبار هذه المأكولات من المأكولات التي تقوي الانتصاب وتعالج الضعف الجنسي عند الرجال.

البطيخ كمقوي جنسي طبيعي


يعد البطيخ من الفواكه المشهورة ومن أهم المأكولات التي تقوي الانتصاب حيث أطلق عليه اسم الفياجرا الطبيعية بعد دراسة نشرت فى إحدى المجلات الطبية كشفت عن أن البطيخ يحتوى على تركيز عالي من السيترولين (Citrulline) وهو حمض أميني يتحول فى الجسم إلى الأرجينين والذي يتحول بدوره إلى أكسيد النيتروجين.

يعد البطيخ أقل قوة وتأثير من الفياجرا عند استخدامه كمقوي جنسي طبيعي وبالرغم من ذلك فإن الكثيرين يفضلون الفاكهة لأن ليس لها آثار جانبية مثل الأدوية والعقاقير كما أنها أرخص بكثير.

حيث تعد المقويات الجنسية الطبيعية تعتبر الخيار الأمثل لمن لا يستطيعون تناول الفياجرا بسبب مشاكلهم الصحية مثل مشاكل القلب و ضغط الدم المتقلب وغير المستقر، أمراض الكبد والإجهاد الشديد وفى هذه الحالة يكون البطيخ هو البديل الأكثر أماناً.

يوهومبي كمقوي جنسي طبيعي


يعتبر لحاء شجرة اليوهومبي الأفريقية واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للضعف الجنسي، فهو يستطيع أن يعالج الضعف الذي يمكن أن تسببه بعض المشاكل الصحية مثل مرض السكري، والإرهاق، والتوتر العصبي.

يحتوي لحاء شجرة اليوهومبي على مواد كيميائية تعرف (Yohimbine) والتى لها العديد من الفوائد منها تحسين تدفق الدم.

عند الرغبة باستخدام أي مقوي جنسي طبيعي يحتوي على لحاء شجرة اليوهومبي، عندها يجب أن يؤخذ هذا العلاج تحت إشراف طبي متخصص لأن الجرعات العالية منه يمكن أن يكون لها آثار جانبية قاتلة.

كما يجب التنويه إلى أنه يجب عدم تناول أي مقويات جنسية طبيعية تحتوي على لحاء شجرة اليوهومبي مع أدوية علاج الاكتئاب مثل الفينيلزين (Yhenelzine) والترانيلسيبرومين ( Tranylcypromine).

- Mgid -

You might also like

- Mgid -

Comments
Loading...