- Mgid -

مشاهير وفنانين كشفوا عن إصابتهم بالسرطان قبل كندة علوش

0 156

كشفت الفنانة كندة علوش عن إصابتها بسرطان الثدي حيث تناولت رحلة علاجها التي استمرت لأكثر من عام مشيدة بدور زوجها الفنان عمرو يوسف في دعمها الكبير لها في رحلة علاجها.

أشارت كندة إلى أنها لا تزال تتلقى العلاج حيث انتهت من العلاج الإشعاعي وتستمر في جلسات العلاج الكيميائي خلال بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي.

تطرقت علوش إلى بداية ظهور الأعراض منوهة بأنها بدأت بالشعور بمشكلة في إحدى الثديين قائلة: عند الفحص اكتشفت وجود أكثر من ورم خبيث ولدي عقدة متشعبة من السرطان حيث جدي وخالي توفيا بالسرطان لكنني تعاملت مع الخبر بروح هادئة وسكينة .

أكدت كندة: أتممت سنة وشهرا من العلاج وأكدت أنها لم تفقد الأمل في الشفاء.

وأشارت إلى أن عمرو من يذهب معها لتلقي جلسات العلاج موضحة: عمرو كان داعمًا قويًا جدًا لأنه شخص إيجابي ولا يستسلم للحزن وكل ما يشوفني هقرب من الحزن يرجعني ومروحش في السكة دي وهو كان معايا في المستشفى ورحلة العلاج وكان بيخفف عني ويسمعني.

كنده علوش وعمرو يوسف

كندة لا تعد الفنانة التي كشفت عن إصابتها بمرض السرطان لكن سبقها مشاهير وفنانين أعلنوا إصابتهم بالمرض وبدء رحلة العلاج:

محمد عبده

في مايو أعلن الفنان الكبير محمد عبده إصابته بالسرطان خلال تسجيل صوتي بينه وبين الشاعر الراحل الأمير السعودي بدر بن عبد المحسن.

التسجيل الذي تم بثّه كشف فيه فنان العرب عن تلقيه العلاج الكيماوي خلال حديثه مع الشاعر الأمير السعودي بدر بن عبد المحسن قبل وفاته بيوم.

قال محمد عبده خلال المقطع: أنا الآن أخذ كيماوي يا حبيبي.. الله معانا والله يحبنا محبة الله فينا.. الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل إنسان خدم بلده زينا .

وحرص محمد عبده على طمأنة جمهوره بعد تداول التسجيل الصوتي وذلك خلال تسجيل صوتي آخر قال فيه: أحبائي من يحبون الفن ومحمد عبده أحب أن أطمئنكم على صحتي فأنا من فضل الله في تحسن ورسالتي الصوتية للأمير بدر بن عبدالمحسن ورده برسالة صوتية كانت قبل وفاته إذ كنا نواسي بعض إنما وضعي الصحي فهو في تحسن بعد ان اكتشف ان لدي (كانسر) بالبروستات وهذا اخف وطأة من غيره فعمليات الإشعاع أخف من العمليات الأخرى .

وأشار إلى أنه يأخذ إبرة كل ثلاثة أشهر ضمن برنامجه العلاجي وسيدخل في المرحلة الثانية من البرنامج الطبي‏ .

- Mgid -

وطمأن الجمهور على أن الفحوصات المبدئية جيدة وأن الكانسر في نزول مؤكداً أن صحته جيدة وأن مايتعرض يحتاج إلى الصبر وأن الله يحب الصابرين.

عايدة رياض

كشفت الفنانة عايدة رياض عن معاناتها من الإصابة بمرض السرطان بالمثانة مؤكدة أنها لم تخبر أحدًا بمرضها خاصة وسائل الإعلام ولم تفصح عن المرض إلا أنها كشفت عن مرضها في يوليو الماضي.

وقالت عايدة رياض في تصريحات إنها أصيبت بمرض السرطان في المثانة وأخفت عن الناس إصابتها بهذا المرض موضحة أن الورم كان من النوع الخبيث وبحجم الزيتونة وتم استئصاله بجراحة منظار.

وأضافت: بدأت العلاج بجلسات الكيماوي وبعد أول 3 جلسات الدكتور قال لي إنتي هتعملي عيانة فوقي كده ونزلت عملت مسلسل مع مي عز الدين والدكتور طلب مني ألبس باروكة علشان لما الشعر يقع بعد جلسات الكيماوي وكنت عاملة دور أخت بوسي فى المسلسل وطلبت منها من غير ما حد يعرف إن في 3 أيام في الشهر مش هقدر أشتغل فيهم، ومكنتش عاوزة أقول لحد .

وأشارت: الدكتور بعد ما خلصت الجلسات وعملت مسح ذري و طلع سليم الحمد لله طلب مني أشيل المثانة وأركب مثانة صناعية وروحت لكذا دكتور وقالوا لي لو هتعمليها يبقى في فرنسا لأن الست بتبقى أصعب من الراجل واستخرت الله وقولت يا رب أنت شفتني وأنا متوكلة عليك، وقلت للدكتور مش هعملها .

أميرة ويلز كيت ميدلتون

في 22 مارس كشفت أميرة ويلز كيت ميدلتون في أول ظهور لها بعد غياب عن حالتها الصحية معلنة عن إصابتها بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي.

ونشر الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز على (تويتر) إكس حاليا ,مقطع فيديو لـ كيت قالت فيه: أردت أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم شخصيًا على كل رسائل الدعم الرائعة وعلى تفهمكم أثناء التعافي من الجراحة لقد كانا شهران صعبان للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا وأنا ممتنة جدًا له وفي يناير خضعت لعملية جراحية كبرى في البطن في لندن وكان يُعتقد حينها أن حالتي ليست سرطانية .

أضافت: كانت الجراحة ناجحة، لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان لذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة وقد بذلنا أنا وويليام كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة.

كما يمكنكم أن تتخيلوا فقد استغرق هذا وقتًا، لقد استغرق الأمر بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي لكن الأهم من ذلك هو أن الأمر استغرق وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم ولطمأنتهم بأنني سأفعل ذلك .

سمية الألفي

كما كشفت الفنانة الكبيرة سمية الألفي عن آخر تطورات حالتها الصحية بعد مرورها بأزمة إصابتها بمرض السرطان.

وقالت سمية الألفي: أشكر كل من سأل علي الحمدلله كل الفحوصات التي عملتها من شهر ونصف جيدة والدكتور طمأنني بتعافي تماما من السرطان عندنا أطباء رائعين في مصر والمعالج والجراح كانوا شباب في سن الأربعينات وسعيدة بهم .

أضافت: أنا سعيدة بعدما أخبرني طبيبي بالشفاء من السرطان وأنا متفائلة جدا وأطمئن الجميع أنه لا يجب لأحد أن يفقد الأمل لأننا عندنا دكاترة شاطرين وعندهم ضمير ومستوى عظيم من العلم والاهتمام وبقولهم خلوا عندكم أمل ورضا وثقة في الأطباء المصريين وأنا دايما بقول لربنا أنا راضية وأي حاجة بتحصلي حلوة ووحشة بقول الحمدلله .

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...