- Mgid -

منطقة اللسان فى جزيرة رأس البر من أجمل المناطق الطبيعية فى محافظة دمياط المصرية

0 25

من أشهر المناطق السياحية منطقة اللسان في رأس البر فيها يلتقي نهر النيل فرع دمياط مع البحر المتوسط حيث تنتهي أطول رحلة نهرية طولها 6650 كيلو متر ينهي نهر النيل رحلته الطويلة إلى البحر الأبيض المتوسط في رأس البر في محافظة دمياط شمال شرق مصر.

قامت هيئة الموانئ والمنارات المصرية في عام 1938 ببناء رصيف أسمنتي مسلح خاص بمنطقة اللسان بطول 250 متراً وعرض مترين ونصف لحماية الشاطئ من التآكل.تعد هذه المنطقة التي عرفت بمنطقة اللسان أو ممشي اللسان من المناطق المتميزة من أرض مصر التي تجسدت فيها عظمة الخالق عز وجل في التقاء البحر المتوسط بنهر النيل العظيم التي ورد ذكرها في كتاب الله قال تعالى: مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لاّ يَبْغِيَانِ .

جزيرة رأس البر

- Mgid -

ويميزها وجود الفنار حيث يرجع تاريخ الفنار إلى عام 1938 عندما أقامت مصلحة الموانئ والمنائر رصيفًا من الأسمنت المسلح اللسان بطول 250 مترا وعرض مترين ونصف لوقاية الساحل من التآكل وتم إنشاء الفنار من الحجارة ووُضع أعلاه مصباح لهداية السفن العائدة من رحلة الصيد ودخولها إلى بوغاز عزبة البرج وفي عام 2005.

تم إعادة بناؤه بالحجر والرخام والجرانيت حيث يبلغ عرضه من أسفل حوالي 5متر وارتفاعه حوالي 20 متر، ثم إعادة تطويره مجددًا من الداخل والخارج عام 2017 حيث يعد من أهم المزارات السياحية بمحافظة دمياط بالإضافة لدوره الهام في هداية السفن.

منطقه الفنار على اللسان

تخضع ممشي اللسان حاليا الي أعمال تطوير وتنسيق لنا يتماشى مع خصوصية المنطقة من حيث طول الممشي والإنارة والمقاعد والمحلات التي ستقام عليه لخدمة رواد المصيف أو رواد منطقة اللسان .

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...