- Mgid -

شرح منصة اكسنس Exness لتداول عبر الإنترنت مع وسيط تداول رائد عالميًا

0 39

استكشف الأن أفضل منصة تداول عبر الإنترنت لدى اكسنس Exness وسيطك الموثوق للتداول في السوق عبر الإنترنت.

مما لا شك فيه صعوبة التحقق من مصداقية اي شركة استثمار عبر الانترنت لذلك يقوم فريقنا المتواضع بمشاركة مراجعات محايدة من وقت لآخر. الدور اليوم يحين على شركة Exness المشهورة والغنية عن التعريف والتي تنال نصيب الأسد من الدعاية على منشورات التواصل الاجتماعي أو شروحات التداول على منصة اليوتيوب.

شرح منصة اكسنس للتداول Exness ؟

قام فريقنا بشرح منصة اكسنس للتداول مع المميزات والعيوب لمساعدتك على تقييم مصداقية شركة اكسنس Exness والاستثمار في حسابات تداول اسلامية خالية من الفوائد الربوبة.

التسجيل فى منصة اكسنس

ما هي Exness؟ نبذة مختصرة 

منصة اكسنس Exness هي شركة وساطة مالية متخصصة في الاستثمار والتداول في الأسواق المالية وتشمل قائمة الأصول التي تدعمها الاسهم و السلع والمؤشرات و الفوركس والعملات الرقمية.

تم تأسيس اكسنس Exness سنة 2008 لكنها سرعان ما تحولت إلى شركة تداول ضخمة لعقود CFD و تمتلك مئات الآلاف من العملاء الموزعين حول أغلب دول العالم.

مقر شركة اكسنس Exness الرئيسي في قبرص, كما تمتلك مكاتب قانونية ملحقة ومراكز خدمات أوفشور في كل من المملكة المتحدة جنوب أفريقيا، كينيا، سيشيل، كيورساو وجزر فيرجن البريطانية.

شرح شركة Exness للتداول المميزات والعيوب

تعتبر اكسنس Exness من افضل شركات التداول الموثوقة في العالم كما أنها تتيح الاستثمار الآمن في العديد من الأصول مثل الأسهم و السلع و الفوركس والعملات الرقمية.

تتميز بحجم السيولة المرتفع الذي يفوق حاجز تريليوني دولار شهريا وهو ما يضمن سرعة الوصول للسوق وإغلاق الصفقات حسب المخطط له. شركة اكسنس Exness تضع رهن إشارة المتداولين عشرات الأدوات الاحترافية والتقارير اليومية وهو ما يساعد على قراءة السوق بشكل جيد ووضع استراتيجيات التداول المناسبة.

كذلك توفر السحب الفوري والسريع للأموال مع دعم وسائل دفع متنوعة، وذلك على عكس التماطل الذي تتميز به بعض الشركات المنافسة.

شركة اكسنس Exness تتيح فتح حسابات التداول الاسلامية الخالية من الفوائد الربوية (رسوم التثبيت) والتي تعد الخيار المفضل لدى أغلب المتداولين العرب لأسباب دينية.

لابد من الإشارة كذلك إلى أن منصة اكسنس Exness لا توفر إمكانية ضمان توقيت تنفيذ الأوامر من السجل لأنها فقط صانع سوق (Market Maker)، لكنها تبقى جزئية غير مؤثرة خلال التداول في كل الأسواق المالية مثل الأسهم، السلع والمشتقات باستثناء الفوركس.

أبرز الانتقادات التي تطال شركة اكسنس Exness تتركز حول فرضها سبريد مرتفع نسبيا لذلك لا تعد خيارا عمليا للتداول في سوق العملات الأجنبية. النقطة السلبية الموالية هي عدم توفير إمكانية فتح الحسابات متعددة العملات وهو ما قد يتسبب للمتداولين برأس مال كبير بخسارة بعض الدولارات الاضافية نتيجة تقلب أسعار الصرف.

اكسنس Exness رغم ضخامتها إلا أنها غير مدرجة بالبورصة وهو ما يساعدها أكثر على إخفاء بياناتها المالية وتجنب كثرة التدقيق الضريبي. صراحة هذه النقطة لا تؤثر على مصداقية شركة اكسنس Exness خصوصا أنها تتشارك هذه الخاصية مع أغلب شركات التداول المنافسة والتي تفضل تقديم خدماتها أوفشور.

الأمر مبرر بتقليص النفقات عن طريق تفادي الحصول على التراخيص الباهظة أيضا الاستفادة من هامش الضرائب المنخفض على شركات الوساطة المالية المسجلة خارج الدول الكبرى التي تفرض عادة ما تفرض رسوم تشغيل باهظة.

مثلا الحصول على تراخيص الهيئات الأمريكية CFTC و NFA يكلف ملايين الدولارات، بينما لا تتعدى تكلفة الحصول على ترخيص رسمي في قبرص حاجز 500 ألف دولار. 

- Mgid -

المميزات

  • منصة احترافية وسهلة الاستخدام
  • حجم السيولة مرتفع
  • سقف الرافعة المالية جيد
  • السحب الفوري والسريع للأرباح
  • دعم أسواق مالية مختلفة
  • دعم التداول الاجتماعي (Copy trading)
  • توفير حسابات التداول الإسلامية ( SWAP free )
  • استضافة VPS مجانية
  • وسيط جيد ومناسب للمبتدئين

العيوب

  • سبريد مرتفع
  • لا تقدم الحسابات متعددة العملات
  • عدم ضمان توقيت تنفيذ الأوامر

أبرز التساؤلات حول منصة Exness للتداول؟

هذه الفقرة سنحاول خلالها فك الغموض الذي يلف منصة اكسنس Exness للتداول وذلك عن طريق الإجابة بشكل مقتضب على أبرز التساؤلات حول خدماتها. 

مراجعة شركة Exness؟

حسب تجربتي الشخصية فإني أرى أن شركة اكسنس للتداول خيار عملي ومناسب للمبتدئين لأنها تساعد على تجربة تداول مختلف الأدوات المالية واكتساب الخبرة دون المغامرة برأس مال كبير.

هذا الواقع يعززه عدم تطلبها لإيداع أولي كبير خصوصا أن شركات التداول والاستثمار الاحترافية مثل Ameritrade و Interactive Brokers التي تتطلب فتح حسابات تداول بمبالغ كبيرة والتي تبلغ في الحدود الأدنى آلاف الدولارات فقط للحسابات القياسية والمقيدة.

ما هو المبلغ المناسب عند الإيداع لأول على منصة Exness؟

صحيح أن منصة اكسنس Exness تعتمد قيمة صغيرة للإيداع الأولي تتراوح ما بين 10$ و 200$ حسب نوع الحساب، لكنها مع الأسف غير كافية حتى لتغطية مصاريف التشغيل أو رسوم صفقتك الأولى على منصة التداول.

عموما سياسة وضع حد أدنى صغير عند الإيداع لأول مرة تتبعها شركات التداول لجمع بيانات المتداولين فقط، لذلك تعتبر ضحكا على الذقون و استغلالا بشعا لسذاجة المبتدئين.

أيضا إيداع مبلغ أولي صغير يضر بمصلحتك كمتداول مبتدئ فالمنصة لن تخصص لك مدير حساب محترف وسيتم تقييد وصولك للعديد من الخدمات.

هذا على عكس المتداولين الجادين الذين يودعون مبالغ محترمة عند فتح الحساب لأول مرة فأغلبهم يستفيد من دعم فني ممتاز ومساعدة على الدخول في الصفقات الواعدة.

يفضل رصد مبلغ بقيمة تتراوح ما بين 1000 و 2000 دولار عند الإيداع لأول مرة على شركة اكسنس Exness والذي سيمكنك من الوصول الكامل لكل الأدوات والمؤشرات.

أيضا يضمن لك الحصول على استضافة VPS احترافية عالية الموارد مجانا وبالتالي ضمان تنفيذ الصفقات في وقتها المناسب مع تجنب الخسارة نتيجة التغير السريع في القيم بين وقت الإغلاق والتنفيذ. إذا كنت تخطط لاحتراف التداول أو تدير مواقع إلكترونية .

هل يوجد حساب اسلامي في Exness؟

باختصار حلال لأن شركة تتيح فرصة فتح حسابات تداول إسلامية خالية من الأدوات المالية التي تحرمها الشريعة، كما لا تقوم بفرض الفوائد الربوية على تنفيذ الصفقات (SWAP Free).

تجدر الإشارة إلى أن منصة اكسنس تتيح فتح حسابات التداول الإسلامية الخالية من الفوائد الربوية بشكل تلقائي عند الإقامة في الدول العربية بينما لا تتيح هذا الخيار عند الإقامة بالدول الأخرى مثل تركيا وباقي دول اوروبا إلا بعد ربط الاتصال بخدمة الدعم.

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...