- Mgid -

تأشيرة التطوع في السويد يُمكنك السفر والإقامة مع أسرتك

0 27

توفر مملكة السويد(Kingdom of Sweden) فرصة للأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي لزيارتها والإقامة فيها وحتى العمل على تأشيرة أسهل من تأشيرة العمل توفر تأشيرة التطوع في السويد هذه المزايا لكن ببعض الشروط والإجراءات الواجب اتباعها.

تعتمد التأشيرة بشكل أساسي على التطوع سواء كنت متطوعاً أو متدرباً في مؤسسة ما تعمل في السويد.

صحيح أنها توفر فرصة لزيارة السويد والإقامة فيها العمل بها تحت اسم التدريب أو التطوع، كما تُمكن اصطحاب العائلة لكن هناك شرط أساسي يتعلق بضرورة عدم تلقيك راتب، بمعنى أن يكون التطوع مجاناً.

ما هي شروط تأشيرة التطوع في السويد؟

تصريح الزائر لتأشيرة التطوع يشترط بشكل أساسي أن تعمل كمتطوع غير مدفوع الأجر مع منظمة في السويد، وينطبق هذا أيضاً إذا تمت دعوتك للمشاركة في تدريب داخلي لدى منظمة أو شركة لفترة قصيرة.

ومن الشروط التي يجب توفرها والتي أشارت إليها بوابة الهجرة للاتحاد الأوروبي (EU Immigration Portal):

  • الحصول على شهادة من المنظمة أو الشركة التي تعمل في السويد، وشهادة من منظمة في بلدك إذا كان ذلك ينطبق.
  • القدرة على دعم نفسك مالياً أثناء تواجدك في السويد، إما بأموال خاصة بك أو بتعويض من منظمة أو جمعية في بلدك، لكن النقطة الأساسية أنه لا يمكن للمنظمة أو الشركة في السويد أن تدفع أي تعويض لك.
  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول.
  • الحصول على تذكرة عودة أو إثبات توفر المال لشراء واحدة.

كيفية التقديم لتأشيرة التطوع في السويد

يجب عليك تقديم طلبك في سفارة أو قنصلية عامة سويدية في بلدك أو بلد إقامتك.

يجب على معظم المتقدمين دفع رسوم التأشيرة عند تقديم طلبهم.

الأوراق المطلوبة عند التقديم

  • الحصول على شهادة من المنظمة أو الشركة التي تعمل في السويد، وشهادة من منظمة في بلدك إذا كان ذلك ينطبق.
  • كشف حساب أو وثيقة أخرى تظهر أنك تملك الأموال الكافية أثناء فترة إقامتك في السويد.
  • نسخ من صفحات جواز سفرك التي تظهر معلوماتك الشخصية، الصورة، التوقيع، رقم الجواز، بلد إصدار الجواز، فترة صلاحية الجواز وما إذا كان لديك إذن للعيش في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي.
  • تذكرة عودة أو وثيقة أخرى تظهر أن لديك الأموال الكافية لشراء واحدة.
  • لا تنسَ التأمين. إذ لن تصبح مقيماً مسجلاً في السويد، وبالتالي لن تكون مؤهلاً للحصول على أي فوائد اجتماعية إذا لم يكن لديك تأمين. لهذا السبب، من المهم أن يكون لديك تأمين يغطي أي تكاليف قد تحدث في حالة المرض أو الحادث.
  • قد تطلب السفارة أو القنصلية العامة حيث تقدم طلبك وثائق إضافية، لذلك من المهم الحصول على مزيد من المعلومات حول القواعد المطبقة في السفارة أو القنصلية العامة التي ستذهب إليها بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها، ومراجعة قائمة الأوراق والوثائق المطلوبة.

مدة صلاحية تأشيرة التطوع

عادة ما يكون تصريح الزائر صالحاً لمدة لا تزيد عن ستة أشهر أو حتى عام واحد.

هذا التصريح صالح فقط للزيارة للمدة المذكورة، لكن لا يمكن اعتباره تأشيرة للعمل أو تأشيرة للإقامة في السويد خارج إطار هذه الفترة المحددة.

هل يسمح باصطحاب العائلة؟

- Mgid -

نعم، تسمح هذه التأشيرة المحددة زمنياً باصطحاب أفراد الأسرة ولكن يجب على أفراد الأسرة الذين سيرافقونك إلى السويد التقدم أيضاً بطلب للحصول على تصريح زائر للسفارة أو القنصلية التي ستقدم لها.

استلام قرار الموافقة على الفيزا

ستتصل بك السفارة أو القنصلية العامة عندما يكون القرار جاهزاً. لكن عند ذهابك لاستلام القرار، يجب أن تحضر جواز سفرك. 

لكن في بعض السفارات والقنصليات العامة يمكن أن ترسل القنصلية أو السفارة القرار وبطاقة تصريح الإقامة إليك عبر البريد، وعموماً ستخبرك القنصلية أو السفارة بذلك أو ستجد المعلومات متوفرة عبر موقعها الرسمي في بلدك أو بلد إقامتك التي ستقدم منها.

كيفية البحث عن فرص تطوعية في السويد؟

لأن هذه التأشيرة تعتمد بالأساس على وجود فرصة تطوعية أو تدريب والتي تمكنك من الحصول على التصريح الأساسي للتقديم على التأشيرة نرشح لك بعض المواقع التي يمكنك زيارتها للبحث عن فرص تطوعية أو تدريب مرتبط بتخصص عملك أو دراستك:

تعتبر السويد واحدة من أكثر الدول ترحيباً بالأجانب في العالم، كما تقول شركة السياحة البريطانية Working Traveller، الذي أشار إلى أن أكثر من 90% من السكان لديهم فهم جيد إلى طلاقة في اللغة الإنجليزية.

معلومات عن مملكة السويد

مملكة السويد(Kingdom of Sweden) أو (Sverige) وتُسمى أيضاً إِسْوج هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في أوروبا الشمالية.

تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق.

ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر – نفق عبر أوريسند.

السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويُقدر عدد السكان نحو 10,215,250 ملايين نسمة.

السويد منخفضة الكثافة السكانية حيث تبلغ نسبتها 24 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع) لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد.

حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية.

ستوكهولم (Stockholm) عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى.

المصدرالمصدر 2

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...