- Mgid -

خلال حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية رفع علم المثلية في السعودية (فيديو)

0 25

راجت ادّعاءات برفع عَلَم فخر المثلية خلال حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

أوضحت حسابات سعودية أن اللقطات المتداولة من عرض فني يعتمد على أعلام مضاءة بـ إضاءة RGB وتتقارب ألوانها مع الألوان التي ترمز إلى البطولة الرياضية.

شاهد الفيديو

لكن مؤسس ورئيس كأس العالم للرياضات الإلكترونية، رالف رايشرت، دافع عن إقامة البطولة في المملكة العربية السعودية في وجه الاتهامات التي تفيد بأن إقامتها على أرض بلد يضطهد المثليين غسيل رياضي بقوله إن جميع اللاعبين والمشجعين المثليين مرحّب بهم في السعودية ولن يتعرض أي شخص للتمييز لافتاً إلى أن هذا وعد رسمي مطالباً فقط بـ احترام الثقافة المحلية و عدم الإفصاح عن الميول المثلية.

كما أكدت شبكة بي بي سي(BBC) الإخبارية البريطانية أن فريق Team Liquid أحد أشهر الفرق المتنافسة في البطولة شارك في منافسات اليوم الأول وأعضاؤه يرتدون ملابس عليها علم قوس القزح للتعبير عن دعمهم للمثليين.

حفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية رفع علم المثلية في السعودية

- Mgid -

تحدث مسؤول الفريق للشبكة موضحاً أن قرار المشاركة كان معضلةً وتحدياً حقيقياً إلى أن استقروا في النهاية على “المشاركة واستخدام المسابقة كمنصة لإظهار دعمنا لمجتمع المثليين.

لم يعلّق المسؤولون السعوديون على ظهور علم المثلية في المنافسات فيما أعربوا عن سعادتهم باستضافة المنافسة العالمية التي تستمر 8 أسابيع ويتبارى فيها مئات الأشخاص للفوز بجوائز البطولة التي يبلغ مجموعها نحو 60 مليون دولار أمريكي.

ما هو كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup)‏ تعرف اختصارا بـ ESWC، هي بطولة دولية احترافية لألعاب الفيديو. حيث في كل عام يحصل الفائزون في التصفيات الوطنية في جميع أنحاء العالم على الحق في تمثيل بلادهم في النهائيات.

وقد حصل هذا الحدث على الكثير من الثناء على تنظيمه وقدرته على تقديم عرض جيد للمتابعين.

المصدر

- Mgid -

You might also like
Comments
Loading...