حضري سلطة الريتينول للتخلص من علامات الشيخوخة ومحاربة حب الشباب بجزرة وكوب زبادي

0 2

الريتينول هو أحد المكونات الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار في منتجات العناية بالبشرة، حيث يعتبر الريتينول “المكون الذهبي” لخصائصه المضادة للشيخوخة وتنقية البشرة وتقشيرها وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا الجلد، حيث يأتي الريتينول في شكل زيوت وكريمات.

الريتينول هو مشتق من فيتامين “أ” ولكنه ينتمي إلى فئة أوسع من الريتينويدات، حيث يتحول هذا المنتج إلى حمض الريتينويك عن طريق إنزيمات متخصصة موجودة في الجلد عند وضعه موضعيًا علي البشرة.

فوائد الريتينول للبشرة:

يمكن أن يجعل الريتينول بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقًا. كما يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع زيادة إنتاج الكولاجين. فيما يلي ست فوائد مذهلة للريتينول:

قد يساعدك الريتينول على التخلص من حب الشباب

يساعد الريتينول على تنقية البشرة ومنع ظهور البثور في المستقبل من خلال فتح المسام. وبطبيعة الحال، فإن قلة ظهور حب الشباب تعني ندبات أقل. وعلاوة على ذلك، يمكن للريتينويدات أن تعزز من تأثير الكريمات والمواد الهلامية الطبية الأخرى، مما يسمح لك بالحصول على أقصى استفادة من أي علاج تستخدمه.

قد يساعد الريتينول على تحسين مظهر حب الشباب

لقد ثبت أن الريتينول يقلل من ظهور البثور على الجلد ويمنع تكون بقع جديدة وبقع حب الشباب. ومن الطرق التي يمكن أن يحسن بها الريتينول مظهر حب الشباب تشجيع تجدد الخلايا. يتشكل حب الشباب عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة والزيت داخل بصيلات الشعر على وجهك. يتسبب الريتينول في تساقط هذه الخلايا واستبدالها بسرعة أكبر.

الريتينول قد يحارب علامات الشيخوخة

الريتينول هو أحد أكثر المكونات المستخدمة على نطاق واسع والمُجرَى عليها أبحاث في مجال مكافحة الشيخوخة. وقد ثبت أن التريتينوين، المعروف باسم حمض الريتينويك المتحول، له تأثيرات كبيرة في مكافحة الشيخوخة.

من خلال زيادة إنتاج الكولاجين، تعمل الريتينويدات على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنها تعزز تكوين الأوعية الدموية الجديدة في الجلد، مما يساعد على تحسين تصبغ الجلد، وتشمل الفوائد الأخرى إزالة بقع الشيخوخة وتنعيم بقع الجلد الخشنة.

الريتينول يمكن أن يساعد في توحيد لون البشرة

من بين الخصائص الفريدة العديدة للريتينول أنه يحفز تجديد خلايا الجلد، مما يؤدي إلى تأثير تقشيري. مع الريتينول، تبدو البشرة الباهتة والجافة وكأنها بشرة جديدة وأكثر إشراقًا وتوحيدًا في اللون مع زيادة مستويات الكولاجين والإيلاستين. البشرة السميكة تكون أكثر تماسكًا ونعومة، مع عدد أقل من العيوب بشكل عام.

لذلك نشرت خبيرة التغذية الدكتورة لينا معوض عبر حسابها الرسمي ، افضل طريقة لعمل سلطة الريتينول ، التي تعتبر البديل الأرخص لمستحضرات التجميل الغنية بمادة الريتينول.

والتي ذكرت ان مكوناتها متواجدة في كل بيت ، وتعتبر من ابرز البدائل التي يمكن تناولها لاستفاده من فوائدها بدلاً من وضعها علي البشرة .

وأكدت ان من الجزر من اهم عناصر السلطة وذلك بسبب ان الجزر غني بفيتامين “أ” .

مكونات سلطة الريتينول :

جزر مبشور

زبادي

زيت زيتون

ليمون

ثم قومي بمزج جميع المكونات سوياً وتناوليها وتمتعي بمذاق رائع وبفوائد بالجملة .

المصدر

قد يعجبك ايضا
Komentarze
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. Accept اقرأ المزيد