أكد بلينكن على الحاجة إلى الاستفادة من وفاة يحي السنوار في اجتماعه مع نتنياهو

0 5

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على “ضرورة الاستفادة” من مقتل زعيم حماس يحيى السنوار من خلال إعادة جميع الرهائن إلى ديارهم وإنهاء الصراع في غزة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء ، وفقا لبيان لوزارة الخارجية.

وشدد الوزير على ضرورة الاستفادة من عمل إسرائيل الناجح لتقديم يحيى السنواريحيى السنوار إلى العدالة من خلال تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الصراع في غزة بطريقة توفر الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

كما أوضحت القراءة أن الولايات المتحدة تعتقد أنه يجب على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة ، والتي تأتي بعد أن طلبت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر من الحكومة الإسرائيلية تحسين الوضع الإنساني في غزة في غضون 30 يوما القادمة أو المخاطرة بانتهاك القوانين الأمريكية التي تحكم المساعدات العسكرية الأجنبية ، مما يشير إلى أن المساعدات العسكرية الأمريكية قد تكون في خطر.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن و رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

بالوضع الحالي, وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاجتماع بأنه ” ودي ومنتج “وقال إن البلدين ناقشا” التهديد الإيراني. وأضاف البيان أن “بلينكن أعرب عن صدمته من الهجوم بطائرة بدون طيار على منزل نتنياهو خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وقال إن إسرائيل ستواصل القتال لإعادة الرهائن”.

لم تكن هناك أي اتفاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول الطريق إلى الأمام في غزة المذكورة في قراءة الاجتماع ، الذي استمر لأكثر من ساعتين ونصف الساعة. كما أكد بلينكن مجددا التزام الولايات المتحدة” الصارم “بأمن إسرائيل والحاجة إلى منع” المزيد من العدوان الإقليمي من إيران ووكلائها.

Loading...