وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة منها الليمون

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وكثرة التعرض لأشعة الشمس، يعاني عدد كبير من الأشخاص مشكلة اسمرار البشرة وتصبغات الجلد مع ظهور بقع داكنة لدى البعض.

وفيما يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي قد تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة أكثر مما تنفعها، وفقًا لموقع annmariegianni ، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتوحيد لون البشرة، ومن بينها:

1- جل الصبار

يمكنك استخدام جل الصبار ووضعه على بشرتك لمدة نصف ساعة كل يوم قبل النوم ثم شطف الوجه بالماء للتخلص من الاسمرار الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس، إذ يعمل الصبار على ترطيب وتهدئة البشرة والتهاب الجلد.

2- الكيوي أو الخيار

يحتوي الكيوي والخيار على أحماض ومضادات أكسدة تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح الاسمرار وتهدئة الجلد، لذا يمكنك وضع شرائح من الخيار أو الكيوي على بشرتك كل يوم لمدة ربع ساعة عند العودة من الخارج.

3- الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون الحامض على بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميت وتوحيد لون البشرة، من خلال وضع العصير على وجهك لمدة 10 دقائق ثم غسله جيدًا بالماء، ولكن يجب اختبار بشرتك أولا لأن الليمون يؤدي إلى تهيج البشرة الحساسة.

4- الكركم

اخلط الكركم مع أحد الزيوت العطرية وضعهم على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسلهم بالماء، إذ يُعرف الكركم بقدرته على توحيد لون البشرة والتخلص من الاسمرار الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.

المصدر

annmariegianniالبشرةالشمسالكركمالليموندرجات الحرارةلايف ستايلزمواد كيميائية
Comments (0)
Add Comment