- Jubna -

- Mgid -

تأهل ريال مدريد الأسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي

0 23

وتأهل ريال مدريد الأسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي .

نتيجة مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ريال مدريد الأسباني والتي جمعتهما على استاد الاتحاد بإنجلترا، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المباراة القادمة ريال مدريد مع بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

فريق مانشستر سيتي بدأ المباراة بشكل ضاغط كما هو متوقع، وفي الدقيقة الثامنة، اخترق كيفن دي بروين الجبهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية صوب إرلينج هالاند داخل منطقة الجزاء، لكن أندري لونين أمسك بالكرة قبل أن تصل للمهاجم النرويجي.

وفي الدقيقة 11، سنحت للفرنسي إدواردو كامافينجا مساحة للتسديد من خارج منطقة جزاء مانشستر سيتي، لكنه سدد الكرة بباطن قدمه اليسرى، ضعيفة في أيدي إيدرسون.

واستطاع البرازيلي رودريجو جوس تسجيل الهدف الأول لـ ريال مدريد في الدقيقة 12، عندما أرسل مواطنه فينيسيوس جونيور كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها جوس بتسديدة تصدى لها إيدرسون، لترتد له ومن ثم يضعها في الشباك، معلنًا عن تقدم فريقه.

لاعبو مانشستر سيتي كثفوا محاولاتهم للتسجيل، وفي الدقيقة 17 أرسل برناردو سيلفا كرة عرضية من الجهة اليسرى ليقابلها هالاند بضربة رأسية علت العارضة.

وفي الدقيقة 19، أهدر لاعبو مانشستر سيتي أخطر الفرص لمعادلة النتيجة، عندما كان دي بروين وحيدًا في الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية صوب منطقة الجزاء أبعدها لونين، لتصل الكرة لـ برناردو سيلفا ليرسل كرة عرضية قابلها هالاند بضربة رأسية، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، لترتد للاعب البرتغالي لكنه فشل في تسديدها في الشباك.

وفي الدقيقة 24 انطلق فينيسيوس جونيور بهجمة مرتدة على مرمى مانشستر سيتي، ليمرر الكرة للقادم من الخلف داني كارفاخال، لكن لاعبو مانشستر سيتي تصدوا لتسديدته، لترتد الكرة لـ فيديريكو فالفيردي الذي أطلق تسديدة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة 27، أطلق دي بروين تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها لونين ببراعة.

وواصل دي بروين إطلاق قذائفه بتسديدة أخرى من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 35، لكنها ضلت طريق المرمى مرتفعة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 36، اقتحم جاك جريليش منطقة الجزاء مسددًا الكرة لكن روديجر أبعدها لركلة ركنية.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه داني كارفاخال في الدقيقة 38 بعد دفعه لـ جاك جريليش.

استمر ضغط مانشستر سيتي حتى نهاية الشوط الأول، أمام استبسال لاعبي ريال مدريد بكافة خطوطه.

أفضلية مانشستر سيتي استمرت في الشوط الثاني، وأطلق جاك جيرليش تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها لونين في الدقيقة 47.

وأرسل دي بروين كرة عرضية من اليسار أبعدها لونين لتصل لـ فيل فودين ليسدد الكرة سهلة في أيدي لونين.

وتحصل جيرليش على البطاقة الصفراء في الدقيقة 59 بعد عركلته لـ داني كارفاخال.

الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أجرى أولى تغييرات بإشراك البلجيكي جيريمي دوكو بدلًا من جيريلش في الدقيقة 72.

وتمكن دي بروين من تسجيل هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 76، حيث أرسل دوكو كرة عرضية أبعدها روديجر لتصل للاعبي البلجيكي الذي أطلق تسديدة قوية في الشباك.

- Mgid -

دي بروين كان قريبًا من هز شباك ريال مدريد مرة ثانية في الدقيقة 78، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

وأشرك الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الكرواتي لوكا مودريتش بدلًا من توني كروس في الدقيقة 79.

ومرر رودري كرة من الجهة اليسرى صوب منطقة الجزاء لـ دي بروين، لكن تسديدته علت العارضة في الدقيقة 82.

وأشرك أنشيلوتي، المغربي براهيم دياز بدلًا من رودريجو جوس في الدقيقة 84.

ريال مدريد

وأرسل دي بروين كرة عرضية من ركلة ركنية من اليسار، ليقابلها هالاند بالرأس، لكن تسديدته جاورت شباك ريال مدريد في الدقيقة 88.

أفضلية مانشستر سيتي استمرت ومعها المحاولات للتسجيل لكن دون جدوى أمام دفاع ريال مدريد، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويتم اللجوء للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول دفع جوارديولا بـ جوليان ألفاريز بدلًا من هالاند، وكالعادة، سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب.

وانطلق فينيسيوس بهجمة مرتدة على مانشستر سيتي، لكنه فضل الدخول في سباق سرعة مع ووكر، ليخسره، ومعه يتعرض لإصابة، أدت لاستبداله في الدقيقة 102 بزميله لوكاس فاسكيز.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، أرسل براهيم دياز كرة داخل منطقة الجزاء، فشل أكانجي في إبعادها، لتصل لـ روديجر، الذي سدد الكرة بيسراه أعلى شباك إيدرسون، في أخطر فرص ريال مدريد.

وتعرض داني كارفاخال للإصابة ليتم استبداله بزميله إيدير ميليتاو في الدقيقة 110.

ودفع جوارديولا بـ جون ستونز وماتيو كوفاسيتش بدلًا من أكانجي ودي بروين في الدقيقة 112.

التعب بدأ في الظهور حتى لاعبي مانشستر سيتي، لتستمر محاولات الفريقين على استحياء دون جدوى، لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل، ويتم الاحتكام لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، سدد الأرجنتيني جوليان ألفاريز الركلة الأولى لـ مانشستر سيتي، فيما تصدى إيدرسون للركلة الجزائية من لوكا مودريتش.

وتصدى أندري لونين للركلة الثانية من برناردو سيلفا الذي سددها بشكل غريب في منتصف المرمى، بينما تعادل جود بيلينجهام لـ ريال مدريد بالتسجيل لـ ريال مدريد.

وتصدى لونين للركلة الثالثة من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، فيما سجل لوكاس فاسكيز لـ ريال مدريد.

وسجل فيل فودين الركلة الرابعة لـ مانشستر سيتي، فيما رد عليه ناتشو فيرنانديز بالتسجيل لـ ريال مدريد.

وأحرز إيدرسون مواريش الركلة الخامسة لـ مانشستر سيتي، فيما سجل الألماني أنطونيو روديجر الركلة الأخيرة لـ ريال مدريد، ليؤهل فريقه للدور المقبل، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

- Jubna -

You might also like
Comments
Loading...